تواصل حملة إزالة المخالفات من الشوارع الرئيسية في صبر والفيوش

> تبن "الأيام" هشام عطيري:

> تتواصل في مديرية تبن لحج اليوم الاثنين، حملة إزالة المخالفات من الشوارع الرئيسية في مدينة صبر والفيوش في إطار حملة شاملة تستهدف إزالة كافة التعديات على الشوارع والطرقات ورفع كافة المخلفات الواقعة على طرق المشاة والخدمات بالمديرية التي شهدت انتشار كبير لتلك المخالفات من قبل المواطنين الذين حولوا الشوارع إلى مواقع للبيع والشراء ووضع الأكشاك والخردوات.


وقال مدير أشغال تبن جلال البان، إن الحملة مستمرة في أسبوعها الثاني مستهدفة طريق صبر الوهط وسوق الفيوش التي تم الترتيب لها من قبل السلطة المحلية بالمديرية، مشيرًا إلى أن الحملة رفعت وأزالت العديد من المخالفات لبائعي ومفترشي الشوارع العامة التي أضرت بالمنظر الجمالي لتلك الشوارع وعطلت مرور المواطنين في الشوارع العام محدثين حالة من الازدحام والإرباك للمواطنين والسائقين في ظل وجود سوق مركزي بمدينة صبر يضم كافة البائعين.


وأوضح البان، أن الحملة واجهت العديد من الاعتراضات والإشكاليات قام بها مواطنون أثناء تنفيذ الحملة إلا إن أجهزة الأمن وجهت ذلك باتخاذ الإجراءات القانونية وحماية العاملين بالحملة وتنفيذ إجراءات إزالة المخالفات التي سوف تستمر من قبل الأشغال بالمديرية مع التأكيد على متابعة أي مخالفات قد تحدث في طريق صبر الوهط وسوق الفيوش.

وكشف عدم إصدار مكتب الأشغال بالمديرية أي تصاريح داخل الشوارع الرئيسية متحملا مسؤولية ذلك قائلا إن المكتب يصدر تراخيص لإقامة محلات تجارية على خط التنظيم وأي شخص عشوائي داخل الشارع لم نصدر له أي ترخيص.


مأمور تبن محسن جعفر قال إن تنفيذ الحملة يأتي وفق برنامج وخطط السلطة المحلية بالمديرية لإزالة المفترشين في الأرض الذين عملوا على إعاقة الحركة وتنظيم سير المواطنين، مشيرًا إلى أن سلطة المديرية عملت على بناء سوق مركزي للخضار والفواكه ويفترض أن يكون المفترشون في الطرقات في هذا السوق مخالفين، موكدًا صرف مواقع داخل السوق لهؤلاء الباعة في حالة دخولهم للسوق بدلا من اتخاذ المخالفات والافتراش في الطرقات.

من جانبه أكد العقيد أنيس صالح مندوب أمن تبن التنسيق المتواصل بين الأشغال وأمن تبن وفقا لتوجيهات مدير أمن المديرية لمرافقة الحملة ورصد أي مخالفات أو إشكاليات قد تحدث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى