​موظفو الأمم المتحدة باليمن ينفذون وقفة حداد على أرواح زملائهم الذين قتلوا بغزة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
وقف موظفو الأمم المتحدة، أمس الاثنين، دقيقة حداد على أكثر من 100 من زملائهم الذين قتلوا في غزة منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية الشهر الماضي، بينما نُكست أعلام المنظمة الدولية حول العالم.

ووقف موظفو الأمم المتحدة في مكاتب جنيف منكسي الرؤوس، بينما أُضيئت الشموع حدادًا على 101 موظف في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا) الذين قتلوا في الهجوم الإسرائيلي على غزة، وفقًا لرويترز.
وانضم موظفو بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ومكاتب الأمم المتحدة في اليمن إلى زملائهم في الأمم المتحدة في وقفات حداد على قتلى موظفي الأمم المتحدة في قطاع غزة.

وقالت بعثة الأمم المتحدة في الحديدة، "ننضم اليوم مع أسرة الأمم المُتحدة للحداد على رحيل أكثر من 100 زميل من أنروا، ومن أفراد عوائلهم في غزة. منهم المعلمون ومدراء المدارس والأطباء والمهندسون والحراس وموظفو الدعم.

وأضافت في تغريدة على منصة إكس "نحن نشيد بهم؛ إذ مثلوا أفضل ما يمكن للإنسانية أن تقدمه لشجاعتهم ورحمتهم وإخلاصهم لخدمة الآخرين".

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، "إنه وبالإضافة إلى مكاتب الأمم المتحدة في اليمن، وفي كافة أنحاء العالم ينكسون الأعلام، ويعلنون الحداد تكريمًا لزملائنا في الأمم المتحدة الذين قتلوا في غزة".
وأضاف: "العاملون في المجال الإنساني والمدنيون ليسوا أهدافا".

ونظم المكتب الإقليمي لمنظمة اليونيسكو لدولة مجلس التعاون الخليجي واليمن "دقيقة صمت على أرواح جميع زملائنا في الأمم المتحدة الذين قضوا في أثناء تأديتهم عملهم في غزة، وعلى الضحايا المدنيين للصراع الجاري.
وبالمثل شهدت مكاتب الأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة حول العالم وقفات حداد وتضامنًا مع زملائهم القتلى وعائلاتهم المحاصرة في قطاع غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى