مصائد خليج عدن تقف على سير عملية انتشال السفن في ميناء الاصطياد

> عدن «الأيام» خاص:

> زار رئيس هيئة مصائد خليج عدن د. عبد السلام أحمد علي، اليوم الثلاثاء، برفقة فريق من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ميناء الاصطياد السمكي في حجيف للوقوف على سير عملية انتشال السفن الغارقة والتحقق من التدابير البيئية المتبعة في هذا الصدد.

وشملت الزيارة جولة ميدانية داخل الميناء لمعاينة السفن الغارقة وتقييم حجم الأضرار والتأثير البيئي المحتمل.

وأشاد رئيس الهيئة، بجهود البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ودورهم الفاعل في عمليات إعادة تأهيل وصيانة رصيف ميناء الاصطياد السمكي في حجيف، وذلك بهدف تعزيز البنية التحتية البحرية وتحسين الظروف المهنية والاقتصادية لصيادي خليج عدن.

وأضاف، إن عمليه إعادة تأهيل وصيانة رصيف الميناء بعد انتشال السفن ستشمل العديد من النواحي، بما في ذلك تحسين الهيكلية والأرضية والأعمال الكهربائية وأنظمة الإضاءة.

وأوضح أن هذه الجهود تهدف إلى تحسين قدرة الميناء على استيعاب وتشغيل سفن الصيد وتسهيل عمليات الشحن والتفريغ وتأمين بيئة عمل آمنة وفعالة لصيادي المنطقة، مؤكدًا أن التعاون المشترك بين الوزارة والبرنامج يلعب دورًا حاسمًا في تطوير البنية التحتية للقطاع السمكي في خليج عدن.

من جانبهم أعرب ممثلو البرنامج الإنمائي عن استعدادهم لتقديم الدعم الفني اللازم للوزارة لتعزيز قدراتها في مجالات الصيد والبنية التحتية البحرية وتنمية المجتمعات الساحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى