​الكشف عن توافق داخل المجلس الرئاسي على تقرير مصير الجنوب

> الرياض «الأيام» خاص:

>
  • تأكيد روسي صيني على دعم حلًّ سياسي يمني يضمن استقرار المنطقة
> قال نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس االزبيدي، إن هناك توافقا داخل المجلس الرئاسي حول القضايا الرئيسية التي ستتضمنها العملية السياسية وفي طليعتها قضية شعب الجنوب وحلها حلًّا جذريًّا بما يُلبي تطلعات شعب الجنوب وحقه في تقرير مصيره.

جاء ذلك خلال لقائه أمس القائم بأعمال السفير الروسي لدى اليمن، د. يفغيني كودروف.

وجدد الزُبيدي التأكيد على جديّة المجلس الانتقالي الجنوبي ومجلس القيادة الرئاسي في الدفع بجهود إنهاء الحرب وإحلال السلام، منوهًا إلى أهمية الدور الروسي المساند للجهود الإقليمية والدولية الرامية لإنهاء الأزمة الإنسانية التي تشهدها اليمن بسبب الحرب والتراكمات السياسية على امتداد العقود الثلاثة الماضية.

الزبيدي خلال لقائه أمس القائم بأعمال السفير الروسي لدى اليمن د. يفغيني كودروف
الزبيدي خلال لقائه أمس القائم بأعمال السفير الروسي لدى اليمن د. يفغيني كودروف

واستعرض اللقاء آخر المستجدات المتعلقة بجهود إنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن، والمساعي الإقليمية والدولية الهادفة لبدء عملية سياسية، شاملة برعاية الأمم المتحدة لإنهاء الصراع وإعادة الاستقرار إلى البلاد والمنطقة بشكل عام.

من جانبه أكد القائم بأعمال السفير الروسي دعم روسيا لكل الجهود الإقليمية والدولية الهادفة لإحلال السلام وإعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة، مجددًا استعداد حكومة بلاده للعب دور أكبر للدفع بتلك الجهود لبدء عملية سياسية شاملة تحت إشراف الأمم المتحدة.

كما أكد القائم بأعمال السفير الروسي دعم حكومة بلاده لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، واستعدادها لتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية للتخفيف من المعاناة التي يعيشها شعبنا جراء الحرب
.
من جانب آخر التقى الزُبيدي بالقائم بأعمال السفير الصيني لدى اليمن، سعادة شاو تشنغ.

وناقش الجانبان مستجدات العملية السياسية الهادفة لإنهاء الحرب في اليمن وإعادة الاستقرار إلى المنطقة، والجهود المبذولة من قبل الأشقاء في دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والمجتمع الدولي بهذا الاتجاه.

وأكد الزُبيدي دعم المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي لكل الجهود التي يبذلها الأشقاء والأصدقاء لإنهاء الحرب في اليمن وإعادة الاستقرار إلى المنطقة، معربًا عن تطلعه وأعضاء مجلس القيادة لدور صيني أكبر في الدفع بجهود إحلال السلام في البلاد.

القائم بأعمال السفير الصيني جدد من جانبه موقف حكومة بلاده الداعم لمختلف الجهود المبذولة على المستويين الإقليمي والدولي للتوصل إلى وقف الحرب في اليمن وبدء عملية سياسية شاملة تؤسس لسلام مستدام في البلد والمنطقة، منوهًا إلى موقف بلاده الثابت في دعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة وحرص الحكومة الصينية على مواصلة دعمها الإنساني لبلادنا في مختلف المجالات.

وخلال لقائه السفير التركي لدى اليمن استمع الزبيدي لشرح مفصل حول مجمل التدخلات الإنسانية التي تنفذها الحكومة التركية عبر أذرعها الإنسانية باليمن الجنوب واليمن في قطاعات الصحة والإغاثة الإنسانية والتربية والتعليم، مثمنا تلك الجهود الهادفة لتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين.

وجدد السفير التركي موقف حكومة بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية، والجهود الإقليمية والدولية المبذولة لإحلال السلام في البلاد، مؤكدا استعداد تركيا للعب دور في مرحلتي بناء السلام، وإعادة الإعمار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى