​بن فرحان إلى الصين لبحث السلام بالمنطقة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أنه سيبدأ جولة وزارية مشتركة من الصين تهدف إلى إطلاق عملية سياسية جادة، لتحقيق السلام في المنطقة، وبحث حرب غزة على وجه الخصوص.

ووفق ما ذكرت قناة "الإخبارية" السعودية، أوضح بن فرحان أن الجولة يوم غد الإثنين، مشيرًا إلى أنها أولى الخطوات التنفيذية لقرارات القمة المشتركة في الرياض.

من جانب آخر، شدّد وزير الخارجية السعودي على أهميّة تأمين الممرات الإنسانية العاجلة في غزة، وذلك خلال لقائه الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، على هامش حوار المنامة 2023.
وحسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية، ناقش الجانبان خلال اللقاء تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومحيطها.

وجدد بن فرحان "رفض المملكة استمرار التصعيد العسكري والانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين، مؤكدًا على أهمية وقف التصعيد والتهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة".

وشدد الوزير السعودي على أهمية تأمين الممرات الإنسانية العاجلة لإغاثة الأطفال والنساء والمدنيين في غزة، مطالبًا المجتمع الدولي بالوقوف أمام "كل الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في غزة".

وفي وقت سابق، أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان رفض بلاده القاطع "للحرب الشعواء في غزة"، مشددًا على وجوب الوقف الفوري للعمليات العسكرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى