منظومة إصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية بعدن والمهرة

> عدن/الغيظة «الأيام» خاص:

>
دشنت وزارة الداخلية، أمس الأول، في العاصمة عدن، منظومة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية، وذلك تماشيًا مع متطلبات وأهداف الحكومة في المجال التكنولوجي والإلكتروني لتطوير البنية التحتية المعلوماتية في البلاد.

وأكد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية اللواء الركن عبدالماجد العامري، حرص وزارة الداخلية، على تعزيز مجال الأحوال المدنية بأحدث وأرقى النظم التكنولوجية والإلكترونية بهدف تقديم الخدمات المثلى للمواطنين وتمكينهم من الحصول على وثائق إثبات الهوية الحديثة، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء بتطبيق منظومة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية الذكية في عدن، على أن يتم اعتماد تطبيقها مستقبلًا في المحافظات الأخرى.

وأوضح العامري، أن المنظومة تم تصميمها بحرفية عالية ووفقًا للمواصفات الفنية الأكثر حداثة وأمانا وشمولية المعلومات، نظرًا لما تتضمنه من بيانات ومعلومات دقيقة ضمن إجراءات وخطوات إصدار البطاقة الشخصية الحديثة.

كما تطرق إلى الفوائد العامة للبطاقة الشخصية الذكية التي تتضمن اعتماد منظومة واحدة للتعامل مع إصدار البطاقات، وجمع البيانات عن كافة المواطنين من حاملي البطاقة وتسهيل المهام الإحصائية، وكذا اعتمادها في العمليات الانتخابية لتمتعها بموثوقية عالية، والإسهام في تقليص التلاعب والتزوير والفساد، وتخفيض معدلات الجريمة وتسهيل تتبع المجرمين وأصحاب السوابق.

وفي السياق دشن محمد علي ياسر محافظ المهرة، ومعه رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء الركن سند جميل محمد، بمدينة الغيظة، منظومة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية.

وأشار المحافظ بن ياسر إلى أن مشروع النظام الآلي الجديد بالبطاقة الذكية يمثل تجربة فريدة وتماشى مع أهداف الحكومة في المجال التكنولوجي والإلكتروني بما يسهم في تطوير الجانب المعلوماتية.

وأشار رئيس مصلحة الأحوال المدنية إلى أن المنظومة شملت كافة المحافظات المحررة، منها (6) مراكز رئيسية والبقية محطات متنقلة، داعيًا المواطنين إلى ضرورة الاطلاع على النظام الجديد وسرعة استخراج البطاقة الذكية التي يمكن استخدامها في عدة مجالات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى