​تكريم 14 شخصية من القيادات التربوية في حبيل جبر بلحج

> حبيل جبر «الأيام» خاص:

>
كرمت السلطة المحلية بمديرية حبيل جبر في محافظة لحج، أمس، 14 شخصية من القيادات التربوية المتعاقبة على ادارة التربية والتعليم بالمديرية 1969 - 2019 بقاعة مدرسة ابن سيناء.

وأشاد فهمي بجاش ثابت مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بكافة الجهود التي دعمت ونظمت الحفل تكريما لكوكبة من القيادات التربوية التي تعاقبت على قيادة دفة التربية والتعليم في المديرية يعبر عن وعي السلطة المحلية بالمديرية تجاه التعليم.

وتطرق بجاش في كلمته إلى ما يعانيه قطاع التعليم بالمحافظة ومؤسساته وما أحدثه التضخم الطلابي فيها لما يقارب (280 ألف) طالبا وطالبة، في 725 مدرسة واحتياجات التعليم من كتاب مدرسي وغيره من القضايا المهمة المتعلقة بالتعليم وعدم إيفاء الحكومة بما التزمت به تجاه حقوق المعلم، منوهًا إلى غياب المبادرات الحقيقية لأنها تلك المنعطفات التي تعيق مسار العملية التعليمية.

من جانبه، أوضح بديع محمد القطيبي مدير عام مديرية حبيل جبر أن الحفل التكريمي هذا لا يفي شيئا أمام ما قدمته تلك الهامات التربوية خلال حقبة توليها القطاع التربوي بالمديرية بين فترتي (1969-2019) مترحمًا على من توفى منهم، ودعا بطول العمر على من زال على قيد الحياة، مؤكدا على دعم التعليم المجاني في المديرية.

وشهد الحفل تقديم دروع الوفاء للشخصيات التربوية الذين تولى إدارة التربية والتعليم بالمديرية من عام (1969وحتى 2019 ) وهم الأساتذة: سلام أحمد علي وصالح محمد عفيف، ومهدي عبد حسين، علي صالح عوض، وفضل عفيف، وعلوي حسن عثمان، وعمر سيف راجح، وراجح بن راجح حسين و محمد صالح أحمد بن عاري، عبدالمنتصر ناجي عبدالقوي وأحمد محمد فرج و بالليل راجح حسين و عبدالحكيم جبران عبد، وأحمد ثابت قاسم.

وفي السياق، افتتح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فهمي بجاش ثابت وبديع القطيبي مدير عام مديرية حبيل جبر مدرسة التعليم الثانوي للبنات بتمويل من الصندوق الاجتماعي كأول مدرسة مختصة بتعليم الفتاة بالمنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى