​إنجاز 85% من أعمال إعادة تأهيل ملعب الشهداء في أبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

>
وصلت الربلات السوداء الخاصة بالعشب الصناعي لملعب الشهداء بمدينة زنجبار بأبين، والذي تم تدشين فرشة أرضيته من قبل وزير الشباب والرياضة الأخ نايف البكري، وأمين عام محلي أبين الأخ مهدي الحامد ، ويجري حالياً تسوية العشب بالنيس، كمرحلة قبل الأخيرة لفرش الربلات السوداء .. فيما يشهد الملعب أعمال الترميمات في صحن الملعب ، بتكلفة 655 مليون ريال بدعم من قبل وزارة الشباب والرياضة ، والذي تعرض لأضرار كبيرة نتيجة سقوط عدد من القذائف في أرضية الملعب جراء الحرب ، والتي دارت رحاها بين القوات الحكومية والتنظيمات الارهابية والمليشيات الحوثية.

وتجري حالياً المرحلة الأخيرة من الأعمال النهائية في الملعب من قبل المقاول يحيى الحدي من خلال إعادة تأهيل وترميم الملعب وتأهيل منصته الرئيسية من أجل إعادته إلى الواجهة ، ومن أجل إظهاره بثوب قشيب ورائع ، خاصة وأنه كان قد تعرض لأضرار كبيرة، وعملية سلب ونهب ، إلا أن وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالأخ الوزير نائف البكري ، وجهت مشكورة بإعادة تأهيل الملعب ، لكي يستفيد منه الشباب والرياضيون في ممارسة أنشطتهم .. علماً أنه تأسس في عام 1983 من قبل طيب الذكر (محافظ أبين المناضل محمد علي أحمد) ، إلى جانب ساحة الشهداء والمسبح الأولمبي الذي أصبح في خبر كان.

الجدير ذكره أن ملعب الشهداء في زنحبار ، كان قد تعرض للتدمير والتخريب أثناء حرب عامي 2011م و2015م ، ولم يسلم حتى من احتلال غرفه الداخلية ، ونهب كل ما بداخلها ، ولولا أن جميع الجهات المسؤولة عن الملعب تعمل حالياً بوتيرة عالية (ليل نهار) لإعادته إلى الواجهة كأول ملعب دولي أنشىء في الجنوب بالعشب الطبيعي لكان الرياضيون خسروا هذا المنجز الكبير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى