شيخ قبلي يكشف عن عمليات تهريب أسلحة من المخا إلى السودان

> المخا «الأيام» خاص:

>
  • عصابات وقيادات عسكرية يمنية تسلح أطراف الحرب السودانية
> كشف شيخ قبلي بارز عن تورط عصابات لتهريب السلاح في منطقة المخا والساحل الغربي بمحافظة تعز، بعمليات تهريب للأسلحة إلى السودان وتغذية الحرب الدائرة بين الأطراف السودانية.

وقال الشيخ خالد يوسف العزيبي في تصريح لـ "الأيام" إن هناك أيادٍ تعمل على نسف جهود تعزيز الأمن والاستقرار في المخا والساحل الغربي، ومنهم عصابات تهريب السلاح، مشيرًا إلى تورط قيادات في الساحل الغربي مع عصابات تهريب الأسلحة.

ودعا العزيبي، قائد المقاومة الوطنية عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح، إلى "تأمين الساحل الغربي داخليًا وخارجيًا وقطع الطريق أمام المخربين ومهربي السلاح".

وأوضح بتصريحه "وجود مخطط خبيث يتم تنفيذه بأيدي محلية لها ارتباط بالخارج يهدد الأمن والسلم المحلي والدولي، حيث أن عصابات تهريب السلاح في الساحل الغربي تساهم في تمويل وتغذية الصراعات المحلية والدولية وخاصة حرب السودان، من خلال تهريب الأسلحة إلى الأطراف المتنازعة، ما يؤدي إلى تهديد أمن وسلامة شعب السودان الشقيق، وتهديد الأمن القومي لجمهورية مصر العربية الشقيقة".

وأكد الشيخ خالد يوسف أن "عمليات التهريب للسلاح تتم من الساحل الغربي وخاصة ما يمتد من جنوب ميناء المخا وصولًا إلى منطقة ذو باب".

وقال: "إن الأمن القومي المصري مرتبط بتأمين سواحلنا من أي تهريب داخلي وخارجي".

وجدد الشيخ خالد دعوته لرئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية عضو مجلس القيادة العميد طارق صالح بـ "تشكيل لجنة وطنية نزيهة لتقييم ما يحدث من عمليات تهريب في سواحل المخا داخليًا وخارجيًا، وما يترتب على التساهل معها من عواقب وخيمة تنسف جميع جهودكم المبذولة للعمل على أمن المخا، وإصدار أمر بالقبض على المهربين المخربين وعلى القادة العسكريين المتعاونين والمتساهلين مع تهريب السلاح للسودان، إضافة إلى نزع صلاحيات قيادات ووحدات عسكرية وأمنية أصبحت لا تقوم بمهامها بل تفرعت للعمل كغطاء ودرع لعصابات التهريب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى