تشييع حاشد للشهيد العاروري ورفيقيه في بيروت

> «الأيام» القدس العربي:

> شارك الآلاف في مراسم تشييع جثمان نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، صالح العاروري، في بيروت، اليوم الخميس، إذ تقاطرت أعداد كبيرة من الفلسطينيين واللبنانيين إلى الطريق الجديدة للسير في جنازة القيادي ورفيقيه من قادة “كتائب القسام”، الذين ارتقوا إثر عملية اغتيال نفّذها الطيران الإسرائيلي في قلب الضاحية الجنوبية لبيروت.

وتمت الصلاة على الجثامين في مسجد الإمام علي في الطريق الجديدة حيث أمّ المصلين ممثل مفتي الجمهورية أمين عام الفتوى الشيخ أمين الكردي بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية والأحزاب والتيارات اللبنانية، ثم انطلقت مسيرة التشييع نحو مقبرة شاتيلا وسط جموع حملت الأعلام الفلسطينية ورايات “حماس” و”الجهاد الإسلامي” وإطلاق الرصاص وصيحات التكبير والأناشيد الثورية.

ولدى الوصول إلى مثوى شهداء فلسطين ألقيت كلمات لرئيس حركة “حماس” إسماعيل هنية من خارج لبنان وأخرى لممثل الحركة في بيروت أسامة حمدان وممثلين عن حزب الله والجماعة الإسلامية. وقد شددت الكلمات على مواصلة النضال من أجل غزة والقضية الفلسطينية وعلى متابعة مسيرة العاروري. وأكد هنية “أن معركتنا طويلة لكن قدرتنا أكبر وإرادتنا أعظم ونحن على يقين بالنصر”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى