​4 مواهب تبحث عن شرارة التألق الأولى في كلاسيكو السوبر

> الرياض «الأيام» وكالات:

>
يحتضن ملعب الأول بارك ، معقل النصر السعودي ، الكلاسيكو المرتقب بين ريال مدريد وغريمه برشلونة، في نهائي كأس السوبر الإسباني .. ويلتقي الفريقان غداً الأحد، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة .. وقد تجاوز الريال جاره أتلتيكو مدريد في نصف النهائي بالفوز عليه (5 - 3) كما هو حال برشلونة الذي تغلب على أوساسونا بهدفين دون رد.

 ومن المنتظر ظهور بعض المواهب الكروية الشابة ، التي تسعى للتعبير عن نفسها في الكلاسيكو المرتقب ، ونستعرض هنا أبرزهم في السطور التالية :  
  • أردا جولر
عانى اللاعب التركي من سوء حظ بالغ منذ انتقاله إلى ريال مدريد الصيف الماضي ، إذ تعرض لعدة إصابات ، حالت دون مشاركته حتى نهاية عام 2023 .. وبدأ جولر، يتحسس خطاه في الملاعب بقميص الميرنجي بمشاركته لمدة 59 دقيقة في كأس ملك إسبانيا أمام أراندينا ، قبل أن يدفع به مدربه كارلو أنشيلوتي لمدة 8 دقائق أمام الأتلتي في السوبر ، ويأمل صاحب الـ 18 عاما ، في الحصول على فرصة اللعب لفترة أطول أمام البارسا، سعيا لترك بصمة يقدم بها أوراق اعتماده لدى جماهير الملكي.
  • إبراهيم دياز
 لم يسبق للاعب الإسباني ، الظهور في الكلاسيكو من قبل ، لكنه مرشح بقوة للعب ضد برشلونة لأول مرة ، في نهائي السوبر الإسباني،
وشارك دياز لمدة 39 دقيقة أمام أتلتيكو ، لينجح خلالها في تسجيل هدف مثير ، أكد به فوز الريال بخماسية بعد انطلاقة فائقة السرعة، تفوق بها على حارس المرمى يان أوبلاك ، قبل أن يضع الكرة في المرمى الخالي .. ويمني صاحب الـ 24 عاما نفسه في الظهور لأول مرة في الكلاسيكو يوم غد الأحد، وتكرار ما فعله أمام الروخي بلانكوس، لتأكيد أحقيته في اللعب بانتظام مع الفريق.
  • إنياكي بينيا
 حارس مرمى برشلونة يتطلع لمواصلة حراسة العرين الكتالوني أمام ريال مدريد ، في غياب زميله الألماني أندريه تير شتيجن للإصابة،
الحارس الإسباني الشاب نال فرصة اللعب في 10 مباريات ، في مختلف البطولات هذا الموسم ، لكنه فشل في الخروج بشباك نظيفة سوى مرتين، فيما اهتزت شباكه 15 مرة .. لكن نجاحه في الصمود أمام أوساسونا، سيكون خير محفز له لتكرار ذلك أمام الريال، ليثبت نفسه في غياب تير شتيجن، أملا في إقناع مدربه تشافي هيرنانديز بالتعويل عليه في المناسبات الكبرى دائما.
  • لامين يامال
 لامين يامال صاحب الـ  16 عاما خطف الأنظار إليه في الأشهر الأخيرة، بفضل تألقه الكبير مع الفريق الكتالوني .. وتباينت مشاركات اللاعب الإسباني ، المغربي الأصل ، بين التشكيلة الأساسية والقدوم من مقاعد البدلاء .. لكن يامال لم يعش ذكرى سعيدة في مواجهته الوحيدة ضد ريال مدريد والتي ظهر بها في أكتوبر الماضي، لمدة 13 دقيقة، ولم يسعف الوقت، يامال، للتعبير عن قدراته أمام الملكي، الذي نجح في تسجيل هدف الفوز (2 - 1) بعد مشاركته كبديل ، وهو ما يحفزه لتجنب هذا السيناريو مجددا في المحاولة الثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى