نظافة مأرب تستعرض أنشطتها ومشاريعها المنجزة خلال 2023

> مأرب «الأيام» خاص:

> استعرض صندوق النظافة والتحسين بمحافظة مأرب، اليوم السبت، أنشطته وأعماله وأهم مشاريعه المنجزة خلال العام المنصرم 2023 في قطاعات النظافة والتحسين والتشجير وتطوير البنية التحية للصندوق.

وذكر الصندوق في تقريره السنوي نشره موقع محافظة مأرب: بأنه رفع خلال العام المنصرم نحو (273) ألفًا و(900) طن من المخلفات الصلبة، بزيادة بلغت (25,440) طنا عن العام الذي سبقه.

وأضاف: كما تم رفع (309) آلاف و(410) مترا مكعبا من المخلفات السائلة (الصرف الصحي) ورفع (60) ألف طن أتربة من الشوارع، وتنفيذ (12) حملة نظافة، وإضافة (750) صندوق مخلفات جديد.

مرجعًا أسباب الزيادة في الكمية إلى التوسع العمراني ونشوء أحياء سكانية جديدة في ضواحي عاصمة المحافظة؛ جراء استمرار النزوح السكاني إلى المحافظة وتدخل الصندوق في (62) مخيمًا للنازحين بالإضافة إلى توسع الأنشطة التجارية والاستثمارية.

وفي مجال التشجير أوضح التقرير بأنه تم زراعة (10) آلاف و(250) شجرة متنوعة في شوارع رئيسية بمدينة مأرب وضواحيها، من مختلف الأشجار الجمالية والمزهرة بالإضافة إلى ألف و(45) مترا مربعا من المساحات الخضراء؛ إلى جانب تشجير (32) مرفقًا، توزعت بين ساحات المدارس والمرافق والمباني الحكومية واستكمال التشجير في (12) مرفقا.

وفي أعمال التحسين ذكر التقرير بأنه تم رصف عدد من الشوارع الرئيسية في مدينة مأرب ببلاط الإنترلوك بمساحة بلغت إجمالية قدرها (16) ألفا و(454) مترا طوليا.

وفي قطاع الحركة والصيانة أجرت الفرق الفنية للصندوق نحو (3) آلاف و(675) عملية صيانة لمعدات الصندوق ونحو 360 عملية صيانة لأعمدة الإنارة في العديد من الشوارع بالمدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى