عملية جراحية فريدة من نوعها لطفلة في زنجبار

> زنجبار «الأيام» خاص:

> أجريت صباح اليوم بمستشفى زنجبار، عملية استئصال كيس كلابي من طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات، على يد د. أكرم سعد، ود. هادي عوض وطاقمهما الطبي والتمريضي، إضافة إلى إجراء عمليتين أخريين رغم شحة إمكانيات المستشفى وتوقف دعم المنظمات منذ مارس 2022.

الدكتورة سيلة خميس، مديرة مستشفى زنجبار، في حديثها لـ"الأيام" قالت: "الحمد لله و بفضل الله وتوفيقه، وبما نمتلكه من إمكانيات محدودة وميزانية تكاد تكون لا شيء، و بتعاون الدكاترة الجراحين والمخضرمين، يقوم مستشفى زنجبار وبشكل شبه يومي، بإجراء العمليات الجراحية للمواطنين للتخفيف من معاناتهم، خصوصًا وأن الغالبية العظمى منهم من ذوي الدخل المحدود والأسر الأشد فقرًا"


من جهته قدم مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية زنجبار، عبدالقادر باجميل، شكره وتقديره للأطباء والجراحين المشهود لهم والمعروفين لدى الجميع، على تعاونهم في خدمة أهلهم وناسهم في زنجبار خاصة وأبين عامة، وذلك من خلال قيامهم بإجراء العمليات الجراحية في مستشفى زنجبار، بكل أنواعها يوميًا للمرضى المحتاجين للعمليات، رغم شحة الإمكانيات وافتقار المستشفى لميزانية تفي بالغرض.

وناشد مدير الصحة عبدالقادر باجميل، محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، ومكتب الصحة العامة والسكان ووزارة الصحة، بالاهتمام بمستشفى زنجبار، وتوفير الدعم له، وتوجيه المنظمات للتدخل بالمستشفى، للاستمرار في تقديم خدماته للموطنين وتحسينها، للتخفيف من معاناتهم وعناء التنقل بين المدن والمحافظات، وتوفير عناء إجراء العمليات في المستشفيات الخاصة بتكاليف باهظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى