غداً الأحد افتتاح الدورة التحكيمية المبتدئة لكرة السلة

> عدن «الأيام» خاص:

> تفتتح صباح غد الأحد فعالية دورة الحكام المستجدين في لعبة كرة السلة والتي ينظمها الاتحاد العام بدعم وتمويل اللجنة الاولمبية اليمنية، وتستضيفها قاعة نادي الميناء بالتواهي بالعاصمة عدن خلال الفترة بين 28 - 30 يناير 2024 .. ويشارك في الدورة التي تأتي ضمن خطة الاتحاد العام وتعتبر باكورة نشاط العام 2024، (عشرة) حكام مستجدين .. (ثمانية) منهم ، يمثلون عدن و(إثنين) من محافظة لحج ، وتهدف الدورة إلى توسيع قاعدة الحكام ورفع مستوى التحكيم في بلادنا ، ورفده بدماء شابة وجديدة ، متسلحة بالعلم والمعرفة .. ويتلقى الحكام في الدورة التي يحاضر فيها الحكم (زاهر محمود الاغبري) معارف قيمة ومفاهيم جديدة ، فيما يخص ويتعلق بقوانين اللعبة والتعديلات الأخيرة في موادها واكتسابهم قدرات وإمكانيات من شأنها المساعدة في اتخاذ القرارات السليمة للمساهمة في الارتقاء والنهوض بمستوى اللعبة.

وفي نفس السياق أوضح الكابتن أوسان الرعوي عضو اللجنة الفنية في الاتحاد العام لكرة السلة ومشرف هذه الدورة أن الهدف من إقامة الدورة هو زيادة عدد الحكام وهو الأمر الذي من شأنه أن يسهم بشكل واضح في عملية الارتقاء بالمستوى العام للحكام المتسلحين بالعلم والمعرفة القادرين على الاستمرار في العطاء ووضع بصمة جيدة في مجال رياضة كرة السلة على المستوى الوطني.

وأكد الرعوي في تصريح صحفي أن الاتحاد العام لكرة السلة حريص على عقد مثل هذه الدورات التأهيلية للحكام والمدربين ، واختيار أحدث الوسائل والتقنيات لتوصيل المعلومات والمساهمة بفاعلية في تثقيف وتطوير القدرات الفنية للحكام والمدربين .. بالإضافة إلى إطلاعهم على أهم المستجدات المتعلقة بقوانين اللعبة .. لافتاً إلى أن المشاركين في الدورة سيتلقون شرحاً مفصلاً للتعديلات الجديدة والمستحدثة في قانون كرة السلة الصادر عن الإتحاد الدولي للعبة ، وذلك من خلال تقديم بعض المحاضرات القيمة النظرية والتطبيقات العملية على الملعب .. بالإضافة إلى عرض أفلام وثائقية عن اللعبة ومستجدات القانون .. متمنياً أن تؤتي الدورة ثمارها والاستفادة القصوى منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى