​اتحاد نساء أبين يوزع حقائب التمكين الاقتصادي لـ 100 امرأة

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

>
وزع اتحاد النساء فرع أبين، أمس الأول، حقائب التمكين الاقتصادي وختام مشروع تقديم خدمات الحماية للنازحين والمجتمعات المضيفة في مديرية خنفر محافظة أبين من خلال التدريب والتمكين الاقتصادي لخمسة مشروعات هي، تربية المواشي، تربية النحل، صناعة المعجنات والحلويات، حياكة المعاوز والتطريز، وصناعة الحقائب.

وأكد وكيل محافظة أبين أحمد ناصر جرفوش، دعم السلطة المحلية لقيادة اتحاد نساء أبين في إنجاح مهامه في خدمة النساء والفتيات وقد أسهمت هذه الجهود في التخفيف من معاناة النساء في ظل الحياة المعيشية والصعبة وتداعيات الحرب على المجتمع والنازحين.

وعبرت عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنساء اليمن وفاء أحمد علي عن سعادتها بحضور احتفالية اختتام توزيع مشروعات التمكين للنساء من النازحات والمجتمع المضيف في أبين، مشيرة إلى أن مثل هذه المشروعات الصغيرة تسهم في تحسين مداخيل النساء والاعتماد على ذاتهن وإعالة أسرهن.

واستعرضت عديلة خضر أمين عام اتحاد نساء أبين، أهداف المشروع الطارئ للنساء النازحات ومن المجتمع المضيف والتي استفادت منه عدد 200 امرأة وفتاة من مديريتي خنفر وأحور بدعم صندوق التمويل الإنساني - اليمن الأوتشا . YHF
مديرة المشروع سماح قاسم ونائب مساعد مشروع سبل العيش وهشام شرويط استعرضا مراحل المشروع وأهميته والالتزام بالمعايير في اختيار المستفيدات وتدريب المستفيدات وكذا والدورات المصاحبة في تطوير المهارات والتسويق للمنتجات، مؤكدين أن مثل هذه المشروعات التي تعتمد على المنتج المحلي تسهم في تحسين الاقتصاد الوطني والمحلي وترفع مستوى الدخل للمستفيدات وأسرهن وسنشهد قصص نجاح ورائدات أعمال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى