وزير الدفاع يؤكد للصليب الأحمر تذليل كافة الصعوبات وتسهيل مهام عملها الإنساني

> ​عدن "الأيام":

> ​بحث وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري في العاصمة المؤقتة عدن مع بعثة الصليب الأحمر ممثلة برئيس البعثة يان بوخلي ونائبة إدارة الحماية فاليريا جيمالو والمستشار السياسي بهاء السلامي التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة في عدد من المواضيع الانسانية.

وأشاد وزير الدفاع بالدور الإنساني لبعثة الصليب الأحمر الدولي وجهودها في التخفيف من سقوط مزيد من الضحايا المدنيين من خلال التوعية وإقامة الدورات التدريبية المختلفة وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية من خلال مستشفياتها الميدانية.

وأوضح وزير الدفاع أن منتسبي القوات المسلحة ملتزمون بالقانون الدولي الإنساني على مختلف الصعد على النقيض من الحوثيين التي لا تراعي أي مواثيق أو قوانين دولية أو محلية مؤكدا استعداد وزارة الدفاع تذليل كافة الصعوبات وتسهيل مهام البعثة في اداء عملها الإنساني.

ونوه الفريق الداعري الى زراعة مليشيا الحوثي الارهابية ملايين الالغام بعد اعلان اليمن خالية منها عام 2010، مشيدا في ذات الصدد بالجهود المبذولة من قبل البرنامج الوطني لنزع الالغام والبرنامج السعودي "مسام" في تطهير مساحات واسعة وانتزاع مئات الالاف من الالغام التي زرعتها المليشيا الارهابية الحوثية.

من جهته عبرت بعثة الصليب الاحمر عن شكرها لوزير الدفاع على تسهيل مهامها مؤكدة العمل في مشاريع انسانية جديدة خلال العام الحالي 2024.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى