أولياء أمور في أبين للأيام: الإضراب أضر بمستقبل أبنائنا

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> قال العشرات من أولياء أمور الطلاب والطالبات بأبين، إن الإضراب المفتوح للمعلمين والمعلمات، والذي دعت إليه منسقية معلمي أبين قد أضر بمستقبل أبنائهم، نتيجة لعدم تدريس المعلمين للطلاب، و إن مثل هذه الإضرابات تضر بمستقبل الأجيال، وعلى الحكومة والسلطة المحلية الإسراع في عمل الحلول المناسبة لهذه المعظلة التي ستكون لها تداعيات كارثية.

و أكدوا في حديثهم لـ"الأيام" أنهم مع كل المطالب الحقوقية للمعلمين والمعلمات، لكن أن يكون ذلك على مستقبل أبنائهم فهذا خطأ كبير، خصوصًا بعد أن تسلموا مرتب شهر ديسمبر من العام الماضي، فيفترض بهم أن يقوموا بأداء رسالتهم التعليمية والتربوية تجاه الطلاب، و لكن أن يواصلوا الإضراب فهذا سيؤدي إلى عواقب كارثية على مستقبل الأجيال، خاصة أن شهر رمضان على الأبواب و لابد من حلول جذرية لهذه المشكلة.

وأشاروا إلى أن المطالب الحقوقية للمعلمين يجب أن تحل بشكل مناسب، و الإسراع في صرف راتب يناير الحالي لهذه الشريحة، حتى لا يُحرم الطلاب من التدريس، وعلى مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومنسقية معلمي أبين الاتفاق واستئناف الدراسة.

من جانبها أعلنت منسقية معلمي أبين عن استمرار التصعيد والإضراب المفتوح للمعلمين والمعلمات في جميع المدارس بالمديريات، حتى يتم صرف راتب يناير الحالي والعلاوات السنوية، وانتظام صرف المرتبات شهريًّا دون تأخير.

وأشارت إلى أن هذه مطالب حقوقية للمعلمين في صرف رواتبهم بانتظام، وكذا العلاوات السنوية وأن على الحكومة صرفها فورًا دون أي تأخير، وأن سياسة الإذلال والتجويع التي تتخذها تجاه المعلمين والموظفين مرفوضة، وسيتم مواصلة الإضراب المفتوح حتى تتحقق كافة المطالب الحقوقية.

من جانبه قال مدير عام مكتب التربية والتعليم بأبين د. وضاح المحوري، إن جميع المطالب للمعلمين والمعلمات حقوقية ونعمل لإيجاد الحلول لها من الجهات ذات العلاقة.

وأشار المحوري لـ"الأيام" بأنه كان يفترض أن تقوم منسقية معلمي أبين بالتنسيق معهم، وإشعارهم بالإضراب المفتوح، والآن وبعد صرف راتب ديسمبر من العام الماضي فإن عليها تعليق الإضراب، حيث سيتم صرف راتب يناير والمتابعة لصرف العلاوات السنوية، وأن الطلاب أمانة في أعناق الجميع، ولن يتم حرمانهم من دراستهم.

و أكد بأن الإضراب والمطالب الحقوقية كفلها القانون والدستور، لكن يجب مراعاة الظروف الاستثنائية، والعمل على مواصلة الدراسة وتعليق الإضراب، وسنعمل الحلول المناسبة لهذه المشكلة..

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى