الأسطول الخامس الأمريكي: صواريخ الحوثيين تصل إلى هدفها في 75 ثانية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> ​كشف قائد الأسطول الأمريكي الخامس، تشارلز برادفورد كوبر، عن قدرة صواريخ ومسيرات الحوثيين على استهداف السفن الأمريكية في المنطقة خلال 75 ثانية بمجرد إطلاقها، وذلك في ظل تصاعد التوترات في المنطقة.

وقال قائد الأسطول الأمريكي خلال مقابلة تليفزيونية مع قناة "سي بي إس"، اليوم الثلاثاء إن "صواريخ ومسيرات الحوثيين يمكن أن تضرب هدفها خلال 75 ثانية بمجرد إطلاقها".

وأضاف خلال حديثه عن القدرات العسكرية للجماعة اليمنية: "لا نملك سوى ما بين 9 و15 ثانية لاتخاذ قرار بإسقاط صاروخ أو مسيرة".

وشدد كوبر على أنه "لم يسبق لأحد استهداف سفن تجارية أو سفن البحرية الأمريكية بصواريخ باليستية"، متهما "إيران بدعم الحوثيين بالمعلومات الاستخبارية لاستهداف الجيش الأمريكي".

يشار إلى أن الأسطول الأمريكي الخامس، هو أسطول تابع لسلاح البحرية الأمريكي، ويتخذ من المياه الإقليمية المقابلة للبحرين قاعدة له، ويصفه خبراء أمريكيون بأنه "أكثر الأساطيل الأمريكية الاستراتيجية أهمية في منطقة الخليج العربي".

والإثنين، أعلنت "الحوثي" عن استهدافها السفينة التابعة للبحرية الأمريكية "لويس بي. بولر" بصاروخ بحري خلال إبحارها عبر خليج عدن.

وتشهد المنطقة تصاعدا في التوترات، على خلفية مواصلة الحوثيين استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت الشهر الماضي عن تشكيل تحالف دولي للتعامل مع الهجمات الحوثية، لردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى