الحوثيون: إيطاليا ستصبح هدفاً إذا انضمت للهجمات على مواقع في اليمن

> «الأيام» العربي الجديد:

> قال قيادي كبير في جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران، في مقابلة نشرت اليوم الاثنين، إن إيطاليا ستصبح هدفاً إذا شاركت في الهجمات على مواقع في اليمن.

وقال القيادي محمد علي الحوثي، لصحيفة "لا ريبوبليكا" اليومية، إن إيطاليا يجب أن تكون محايدة في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وأن تضغط على إسرائيل لوقف الهجمات على غزة، ولفت إلى أن ذلك سيكون السبيل الوحيد لتحقيق السلام في المنطقة.

وأعلنت إيطاليا، يوم الجمعة، أنها ستشارك بأميرال لقيادة مهمة بحرية تابعة للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر انضمت إليها لحماية السفن من هجمات الحوثيين.

وقال جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، إن هدف المهمة، التي ستبدأ في منتصف فبراير/ شباط، سيكون حماية السفن التجارية واعتراض الهجمات، لكنها لن تشارك في الضربات ضد الحوثيين.

وشنت الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، في وقت متأخر من مساء الأحد، 15 غارة جديدة استهدفت عدة مواقع في اليمن، منها رأس عيسى والزيدية بمحافظة الحديدة، إضافة إلى مدينة صعدة.

وكان الحوثيون قد توعدوا، الأحد، بالردّ على الضربات التي شنّتها الولايات المتحدة وبريطانيا، ليلة السبت، على العشرات من مواقعهم.

وقال المتحدث باسم جماعة الحوثيين محمد عبد السلام، في بيان، إن "استمرار العدوان الأميركي البريطاني على اليمن لن يحقق للمعتدين أي هدف، ولن يؤثر على قرار اليمن إظهار دعمه لقطاع غزة"، مضيفاً أن "استمرار العدوان الأميركي البريطاني سيزيد مآزقهم ومشكلاتهم في المنطقة، وقرار اليمن بمساندة غزة ثابت ومبدئي ولن يتأثر بأي اعتداء".

و"تضامناً مع غزة"، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، ما أثر سلباً على حركة الشحن والتجارة والإمداد.

وأكد الحوثيون، أكثر من مرة، أن كل السفن الأميركية والبريطانية في البحر الأحمر "أهداف مشروعة طالما استمر العدوان الأميركي البريطاني على بلدنا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى