كهرباء أبين: تم توظيف 158 متعاقدًا ونواجه عدة صعوبات

> زنجبار «الأيام» خاص:

> قال مدير عام مكتب مؤسسة الكهرباء بأبين محمود مكيش، اليوم الثلاثاء، إن المؤسسة قامت بتوظيف 158 متقاعدًا والان هم ضمن قوام المؤسسة كعمال رسميين.

وأكد مكيش لـ"الأيام"، أن باقي المتعاقدين وهم 25 فقط سيتم تثبيتهم وتوظيفهم رسميًا في إطار الجهود التي تبذلها المؤسسة، حيث إن هناك عمالًا قد بلغوا أحد الأجلين وسيكون هؤلاء الموظفين والمتقاعدين النواة الأساسية لدى المؤسسة ونعول عليهم الكثير للرقي بالعمل نحو الأفضل وخدمة المواطنين.

وأشار إلى أن راتب شهر يناير من العام الجاري سيصرف خلال الأيام القادمة بعد استكمال الإجراءات، حيث إن المؤسسة تدفع المرتبات من الإيرادات ونحن نقدر الظروف الذي يمر بها العمال.

وأضاف "نعاني من عدة صعوبات منها المديونية الكبيرة على المرافق الحكومية والأجهزة العسكرية والأمنية والمواطنين قد بلغت أكثر من 8 مليارات ريال وهذا أثر على عملنا ونحن بحاجة ماسة لهذه المبالغ من أجل تحسين الخدمة وصرف رواتب العمال".

وأوضح أن الربط العشوائي مازال مستمرًا من قبل بعض المواطنين بمناطق دلتا أبين ووصلت نسبة الفاقد 35 % وهذا أثر كثيرًا على الرغم من تنفيذنا للعديد من حملات فصل العشوائي ولكن ظلت هذه الظاهرة كما هي.

وأردف "خدمة التيار الكهربائي قد تحسنت هذه الأيام بعد أن تم توفير الديزل وسيكون التشغيل بنظام ساعة ونصف تشغيل وثلاث ساعات انقطاع وهذا ليس بيدنا ولكن الظروف وهي التي أجبرتنا على ذلك"، مؤكدًا أن المؤسسة قد نفذت العديد من المشاريع منها بناء سور لكهرباء مديرية أحور وكذا غرف تفتيش في مناطق زنجبار وباتيس والكود وجعار وغيرها من المناطق في إطار الجهود التي تبذل لتحسين خدمة الكهرباء وكل هذه الجهود تأتي بفضل الدعم الذي يقدمه المحافظ أبوبكر حسين سالم الذي له الفضل الجزيل في تذليل الصعوبات والوقوف معنا.

ولفت إلى أن هناك صعوبات يواجها محصلي المؤسسة في منطقة باتيس من قبل بعض المواطنين وهذا يأتي بسبب المشكلة التي حصلت قبل شهرين بين المحصلين والحماية الأمنية والتي قتل على إثرها أحد المواطنين لابد أن يكون هناك وعي مجتمعي كون الكهرباء مهمة ويجب أن يتفاعل الكل في تسديد فواتير الاستهلاك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى