​السويد تعلن انضمامها للعملية العسكرية في اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أعلنت الحكومة السويدية، أمس الجمعة، عن قرارها المشاركة في العمليات العسكرية ضد جماعة الحوثي في اليمن، والتي تقودها الولايات المتحدة، كما أعلنت الحكومة السويدية إنها قررت المشاركة مع القوات العسكرية التي سوف يرسلها الاتحاد الأوروبي إلى منطقة البحر الأحمر لحفظ الأمن ووقف اعتداءات جماعة الحوثيين.

وصرح  وزير الدفاع بول يونسون ببيان نشره موقع "المركز السويدي للمعلومات SCI"، استعداد السويد للمشاركة في العمليات العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة ضد الحوثيين في اليمن، وذلك بعد أن تلقت السويد طلبًا أمريكيًّا رسميًّا للمشاركة في العملية العسكرية المستمرة ضد الحوثيين.

وأكد وزير الدفاع السويدي إن بلاده "تدعم  العمليات العسكرية التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن، وتدعم أيضًا التحرك الذي يخطط له دول في الاتحاد الأوروبي للمشاركة في حفظ الأمن في البحر الأحمر والذي سوف يشارك فيه ضباط من الجيش السويدي".

المعارضة السويدية علقت على قرار الحكومة السويدية "بالتشكيك"  تجاه جدوى مشاركة السويد عسكريًّا في هذه الصراعات الدائرة في البحر الأحمر  واليمن.

وقال الحزب الاشتراكي السويدي على لسان المتحدث الرسمي للحزب،  إن الحكومة السويدية لا تحظى بدعم المعارضة،  فهناك خطر الخلط بين جهود حفظ الأمن في البحر الأحمر، والهجوم العسكري  الأمريكي المستمر على الحوثيين في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى