​نقل أبين: لن نقبل بعسكرة النقل وجعله مصدرا للاسترزاق

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
قال مدير عام مكتب النقل بأبين د. محمد أحمد الطايف الناخبي، أمس الأول، إن استمرار التعسفات بحق سائقي النقل الثقيل وابتزاز العابرين في خطوط سير النقل في إطار المحافظة أمر مرفوض ولا نقبل بعسكرة النقل وجعله مصدرا للاسترزاق تحت مسميات ومفاهيم مغلوطة.

وأضاف الناخبي "الدولة هي المسؤولة عن إقامة المشاريع وتنفيذها وليس سائقي النقل الثقيل والمتوسط هم المعنيون بالتمويل والتنفيذ فبيع الوهم والادعاءات الكاذبة لم تعد تنطلي على السواد الأعظم من أبناء أبين وأصبحت مكشوفة من قبل المحافظ أبوبكر حسين سالم وشلته الفاسدة".

وأكد الطايف لـ "الأيام"، إن الشواهد والمعالم كثيرة على فساد المحافظ من خلال الجبايات الغير قانونية وفرض إتاوات على سائقي النقل الثقيل بدون حق قانوني والتي أثقلت كاهلهم.

وأشار إلى أن قرار إيقافه عن مزاولة عمله من قبل محافظ أبين تأتي في إطار كشفه لعمليات الفساد التي يقوم بها وشلة من الفسدة والفاسدين من خلال فرض الجبايات الغير قانونية وخاصة على سائقي النقل الثقيل وعندما وقفنا أمام هذه التجاوزات تم توقيفنا عن العمل وهذا لن يمنعنا من كشف المستور للرأي العام كفاية عبث وفساد.

وأكد أن المنصب لا يهمه بقدر ما يهمه وقف عبث السلطة المحلية التي تلهف الجبايات وتقول تدعم بها المشاريع والقوات الجنوبية والأمنية في محاربة الإرهاب.

ودعا النائب العام في الجمهورية إلى سرعة التحرك واتخاذ قرار شجاع إزاء ما يتعرض له سائقي النقل الثقيل من عبث وابتزاز تحت ذريعة الجبايات الغير قانونية، كما دعا نقابة النقل الثقيل إلى الخروج من دائرة الصمت وإعلان الإضراب الشامل وشل حركة النقل والتضامن مع السائقين إزاء ما يتعرضون له من جبايات غير قانونية تفرضها سلطة أبين الفاشلة وهو الكسب الغير مشروع.

ولفت إلى أن جمع مليارات الريالات من قوت الشعب وسائقي النقل الثقيل والتظاهر بإيداعها البنك المركزي تحت حساب وهمي جريمة يعاقب عليها القانون أين القضاء ليقول كلمة الفصل بالدمار الذي ألقه بحق الناس البسطاء؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى