اللجنة التنسيقية لقضايا الأحداث تطالب بسرعة متابعة قضاياهم

> تبن «الأيام» خاص:

>
قامت  اللجنة التنسيقية لقضايا الأحداث، اليوم السبت، بزيارة إصلاحية السجن المركزي بمحافظة لحج، لتفقد النزلاء من الأحداث بالإصلاحية المركزية في مدينة صبر تبن.

وخلال الزيارة اطلعت اللجنة برئاسة القاضية ذكريات عبدالكريم المساوى رئيس محكمة الحوطة الابتدائية، ومعها أعضاء اللجنة، على أوضاع الأحداث في السجن.

كما استمعت اللجنة إلى النزلاء البالغ عددهم 13 سجينًا من فئة الأحداث، والتهم الموجهة إلى كل منهم، والفترات المحددة لسجنهم، كلٌّ على حدة.


والتقى الفريق  مدير السجن المركزي عبدالسلام الجنيد، الذي أكد للجنة على تخصيص عنبر للأحداث في السجن، وتجهيزه وفقًا والإمكانيات المتاحة، مطالبًا بتطوير عنبر الأحداث، وتوفير الإمكانيات التي تساعد الأحداث على إصلاح سلوكهم، أثناء قضائهم فترة الحبس في الإصلاحية، مشيرًا  إلى افتقار السجن لأبسط الإمكانيات، وعدم دعم المنظمات الدولية للسجن المركزي، مطالبًا بعزل سجن الأحداث، وتزويد السجن بكافة الاحتياجات، من أخصائيين نفسيين، ووسائل تعليمية، وترفيهية، وغيرها من احتياجات للسجن الخاص بالأحداث.

وأوصت اللجنة خلال الزيارة بضرورة رعاية السجناء الأحداث أثناء فترات سجنهم، وعلى وجه الخصوص عزلهم بقسم خاص بهم، وعدم مخالطتهم للمتهمين بقضايا جنائية جسيمة، وتكون أعمارهم ما فوق 18عامًا، موجهة بسرعة متابعة قضايا الأحداث أمام النيابة العامة، والبت في قضاياهم أمام المحاكم والفصل فيها، مشددًا على ضرورة تأسيس وإنشاء محكمة خاصة بالأحداث في محافظة لحج، للبت في قضايا الأحداث دون سن الـ18عشر من العمر، على أن يتم التركيز من قبل رئاسة المحكمة بوضع مصفوفة من الأطروحات، لبلورة طبيعة الجريمة التي اقترفها الحدث، ودراسة نفسيته ما بعد الجريمة، بهدف إصلاحه وإعادة دمجه، ليكون مواطنًا نافعًا لنفسه ومجتمعه المحلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى