رسالة إلى رئيس الوزراء الجديد

> سندخل في الموضوع مباشرة دون مقدمات ودون أن نذكرك بما يعانيه المواطن، ودون أن نقول لك أنت سياسي بارع ومتكلم وقبل أن يطبل لك المطبلون وقبل أن يموت ما بقي من الشعب من الجوع والمعاناة وقبل أن يحولوا عليك السماسرة والهوامير.

أخي أحمد بن مبارك لقد برزت أنت على الساحة من خلال حوار صنعاء وعرفناك من خلال التحليل وبلورة الكلام وتفسيره وأهمية كل كلمة ومعناها في مخرجات حوار صنعاء وقد كانت كل محافظة تتمنى أن تكون من أهلها، أنت ليس جديدًا على السلطة تعرفها حق المعرفة وقد تبوأت مناصب عدة، لكن يختلف منصب عن منصب آخر وتختلف المهام والمسؤوليات ويختلف الزمان والمكان وتختلف المعاناة والظلم والقهر لما وصل إليه هذا الشعب.

في الحقيقة قد كان قبلك رؤساء وزراء معروفين ولا يختلفون عنك ثقافة ومعرفة وقد كانت لهم صولات وجولات ومد جزر، وزادت ونقصت العملة، أما السكر والدقيق والمواد الأخرى على حالها إن زادت أو نقصت غير آبهة بزيادة العملة أو نقصانها وقد كانوا خير سلف لك ذو خطابة ومراوغة والحقيقة أنا لا أدينهم ولا أبرئهم من الفساد فكلًا أدرى بنفسه؛ لأن المحاسبة أصلًا معدومة في هذه البلاد ويحق لكل مسؤول أن يأكل ما يشتهي طبعًا ولا يهم من فين أتى إليه هذا المال أنت تعرف ذلك وعلى علم بكل شيء هل يوجد حلول سريعة تنقذ الناس من المعاناة وإن كان إلا الكلام فقد شبع الشعب منه.

نحن نعرف أنه في عقبات ستواجهك نتيجة لتعدد السلطات والإملاءات من حولك ومن الخارج لكننا لا نريدك مثل من سبقوك بدايتهم حماس وهنجمة وآخرتهم لا حس ولا خبر ولا حتى عمل يذكر فهؤلاء مكانهم في مزبلة التاريخ.

القصد من كلامي هذا إن جيتنا ترفع المعاناة عنا وتغير واقع معيشة المواطن فأهلًا وسهلًا بك وإن كان إلا استعراض وكلام فهذا مفروغ منه، أما وعمل من البداية وإلا الاستقالة من البداية أيضًا، حفاظًا على عدم تشويه سمعتك ومركزك.. شف هذا الكلام نقوله لك بعد تجربة مرينا بها ولازلنا نعانيها.

كن قويًا ذو إرادة في قراراتك قبل أن تكون سياسيًّا مراوغًا..

تعبت الناس وصل الأمر بالبعض إلى عدم توفير لقمة العيش الضرورية، فلابد من حلول سريعة لرفع معنويات المواطن مهما كانت العوائق تجاهك، واعلم أن التاريخ لا يرحم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى