"هذه ليست كرة قدم" .. غضب عارم بعد إلغاء هدف لايبزيج في ريال مدريد!

> برلين «الأيام» وكالات :

> الجدل التحكيمي لا يرافق الأندية الإسبانية في الدوري المحلي فقط، بل يصاحبهم في كل مكان حتى في دوري أبطال أوروبا ففي الدقيقة الثالثة من مواجهة لايبزيج وريال مدريد في ذهاب دور الـ 16 على أرض الفريق الألماني، أثارت حالة من الجدل بين خبراء التحكيم ، وكل المتابعين والجماهير.

لايبزيج نجح في تسجيل الهدف الأول في شباك ريال مدريد ، ولكن الحكم إرفان بيلجتو ألغاه ، بسبب وجود تسلل ، لتشتعل الأجواء على مواقع التواصل الاجتماعي واستوديوهات التحليل .. (بنجامين سيسكو) نجح في تسجيل الكرة في شباك ريال مدريد ، ولكن الحكم ألغى الهدف بناءً على طلب المساعد بداعي التسلل، ولكن بمجرد مشاهدة الإعادة كان من الممكن رؤية أن مهاجم لايبزيج ليس متسللًا.

ومع ذلك ، وبعد مراجعة تقنية الفيديو ، إلا أن الحكم تمسك بقراره ، في الوقت الذي كان فيه (هنريكس) لاعب لايبزيج قريبًا من أندريه لونين حارس الريال دون التأثير على اللعب وسط شكوك حول قيامه بدفع الحارس الأوكراني وإعاقته عن التصدي للكرة.

الحكم الإسباني المعتزل ماتيو لاهوز أعرب عن غضبه تجاه هذه الواقعة ، وتحدث عبر شبكة "Movistar" عن شعوره بالإحباط ، تجاه إلغاء الهدف وقال خلال تصريحاته:"هذا لا يمكن أن يحدث أبدًا هذا الأمر يجعلك تشعر بالارتباك كرياضي لأن تقنية الفيديو مخصصة لهذه الأشياء .. هذا جنون، لحسن حظ الفريق الإسباني أن هذا الهدف لم يتم احتسابه، هذه ليست كرة قدم".

وصب نجم وسط ريال مدريد المزيد من البنزين على النار فيما يخص الجدل المثار حول هدف لايبزيج الملغي في مرمى ريال مدريد ، وسط حالة غضب شديدة من الإعلام والجمهور الألماني لاعتقادهم صحة الهدف الملغي لبنجامين سيسكو في الدقيقة الثانية من المباراة، والذي حسب رأيهم كان سيُغير كثيرًا من سيناريو الأحداث.

كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد كان قد أكد صحة قرار الحكم إلغاء الهدف لوجود لاعب من الفريق الألماني خلف حارس المرمى تداخل في اللعبة ، لكن نجم الفريق توني كروس، خالف مدربه ورأى أن الهدف كان صحيحًا وكان يجب احتسابه ، إذ قال حسبما نقلت صحيفة ماركا : "أعتقد أن الهدف كان صحيحًا ، لقد ألغاه لوجود لاعب متسلل اعترض طريق حارس المرمى ، لكن الحارس لم يكن ليصل للكرة ولذا كان يجب احتساب الهدف .. لا يُمكن أن تجادل في هذا الشأن".

قصة الهدف الملغي ، بدأت بتمريرة عرضية من ركلة ركنية ، أبعدها حارس المرمى الأوكراني (أندري لونين) ، إلى خارج منطقة الجزاء ليُعيدها أحد اللاعبين إلى داخل المنطقة بتمريرة طولية ، وهنا صعد سيسكو فوق الجميع وسدد الكرة برأسه للمرمى الخالي من حارسه، وقد ألغى الحكم الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو بحجة وجود لاعب خلف الحارس المدريدي منعه من العودة للمرمى.

وأظهرت لقطات تلفزيونية ، بشكل واضح ، صحة قرار (الحكم البوسني عرفان بيليتو) ، بإلغاء الهدف ، فخلال إعادة اللقطة ، ظهر بوضوح قيام هنريكس لاعب لايبزيف استخدم ذراعه ، ودفع الحارس أندري لونين من الخلف .. واعتبر الحكم البوسني عرفان بيليتو هذا التلامس تدخلًا جسديًا ما دفعه لإلغاء الهدف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى