​وفاة وزير الصناعة الأسبق د. خالد راجح شيخ

> الكويت «الأيام» خاص:

> ​توفي اليوم وزير الصناعة والتجارة الأسبق د. خالد راجح شيخ في إحدى مستشفيات دولة الكويت بعد تدهور صحته.

ويعد د. خالد راجح من الشخصيات الوطنية المشهود لها بالنزاهة، والتفاني في العمل خلال توليه عددًا من المناصب الرسمية الهامة، بالإضافة إلى مواقفه الاجتماعية والإنسانية المشرفة التي جعلته يحظى بمحبة واحترام الجميع.

والفقيد خالد راجح شيخ من مواليد يافع، وحاصل على شهادة الدكتوراة والماجستير في اختصاص الإدارة الاقتصادية من جامعة تشارلز في جمهورية التشيك، وشغل العديد من المناصب الهامة بما في ذلك منصب وزير الصناعة والتجارة، كما تولى منصب سفير اليمن في الكويت اعتبارًا من عام 2007م.

أسرة "الأيام" تتقدم بأصدق العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيد د. خالد راجح شيخ، سائلين المولى سبحانه أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهمهم الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

ونعى رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد بن مبارك، وزير الصناعة والتجارة الأسبق د. خالد راجح شيخ، الذي وافته المنية بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل في خدمة الوطن، متوجهاً بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيد الراحل ومحبيه، منوهاً بما بذله في سبيل خدمة الوطن خلال المناصب العامة والدبلوماسية التي تولاها.

كما بعث د. رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي برقية عزاء ومواساة الى عائلة وزير الصناعة والتجارة الاسبق د. خالد راجح شيخ، الذي وافته المنية، بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة وطنه ورفعة شعبه وتقدمه.

واعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واعضاء المجلس والحكومة عن بالغ حزنه وخالص تعازيه في رحيل الدكتور خالد شيخ، مشيدا بمناقبه وادواره الوطنية والنضالية خلال تقلده عديد المناصب الحكومية والدبلوماسية التي كان من بينها وزيرا للصناعة والتجارة وسفيرا للجمهورية اليمنية لدى دولة الكويت، سائلا الله ان يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

إلى ذلك بعث رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي محسن يحيى طالب، برقية عزاء ومواساة بوفاة وزير الصناعة والتجارة الأسبق د. خالد راجح شيخ ، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء.

واشار رئيس مجلس القضاء، الى مناقب الفقيد التي جسدها خلال مشوار حياته من خلال المناصب التي شغلها في حياته، بدءاً من العمل الأكاديمي، ثم وزيراً للصناعة والتجارة، ثم سفيراً لدى دولة الكويت الشقيقة، وآخرها عمل خبيراً اقتصادياً لدى الصندوق الكويتي للتنمية..مؤكداً أن الوطن قد خسر برحيله كادراً مشهود له بالكفاءة والنزاهة.

وعبّر القاضي محسن طالب، عن خالص التعازي وصادق المواساة لأسرة الفقيد وذويه بهذا المصاب الأليم..مبتهلاً للعلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى