التربية توضح حقيقة انتحار طالب بسبب لعبة الـ (بوبجي) بعدن

> عدن "الأيام" محمد رائد محمد:

> أوضحت لـ "الأيام" القائمة بأعمال مدير مكتب وزارة التربية والتعليم في مديرية صيرة في العاصمة عدن التربوية ضحى إسماعيل شيباني، حقيقة ما تداولته وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الفائتين عن حدوث حالة انتحار لأحد طلاب مدارس المديرية بسبب لعبة الـ (بوبجي).

وقالت القائمة بأعمال مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية صيرة: "بلغ إلى مسامعنا خبر انتحار أحد أبنائنا الطلاب وقمنا على إثر ذلك بسرعة بإجراء اتصال بالأستاذة صفية الجفري مديرة مدرسة عقبة بن نافع للتأكد من صحة الخبر أو عدم صحته".

وتابعت التربوية ضحى إسماعيل حديثها لـ "الأيام" قائلة: "مديرة مدرسة عقبة بن نافع أكدت لنا كإدارة للتربية والتعليم في مديرية صيرة أن هذا الطالب ليس من طلاب مدرسة عقبة بن نافع".

وأكدت مديرة تربية مديرية صيرة أن مدرسة عقبة بن نافع بمدينة كريتر لم تشهد إطلاقا وقوع أي حادث انتحار لطالب أو أي حادث آخر بين صفوف أبنائنا الطلاب"، لافتةً إلى أن المدرسة المقصودة قد تكون في محافظة تعز وليس في العاصمة عدن.

وأضافت ضحى إسماعيل شيباني، أن "مديرة مدرسة عقبة بن نافع نفت كذلك الخبر، وأكدت لنا ذلك بقولها: تم نشر هذا الخبر وتداوله في (مواقع التواصل الاجتماعي) بأن المذكور أحد طلاب مدرسة عقبة بن نافع في كريتر، وأنا بدوري كمديرة للمدرسة أنفي صحة هذا الخبر، حيث وأن المذكور ليس من طلاب مدرستنا وليس ضمن طلاب أي مرحلة من المراحل الدراسية بالمدرسة، وننشر هذا النفي حرصًا منَّا على سلامة الصحة النفسية للطلاب واستقرارهم".

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد روَّجت خلال اليومين الماضيين منشور يتحدث عن طالب يدعى (عماد فهد) ويدرس في الصف الثامن الابتدائي بمدرسة عقبة بن نافع قائلة إنه انتحر شنقًا جراء إدمانه الألعاب الإلكترونية المعروفة بـ "البوبجي، والحوت الأزرق، ومريم"، وهو ما نفته القائمة بأعمال مدير مكتب وزارة التربية والتعليم في مديرية صيرة وأكدت عدم صحته جملة وتفصيلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى