أمن تعز يصدر شهادة حسن سيرة وسلوك لقاتل محكوم بالإعدام وفار من العدالة

> تعز «الأيام» خاص:

>
​أصدرت إدارة الأدلة الجنائية بالبحث الجنائي التابعة لإدارة الأمن بتعز شهادة حسن سيرة وسلوك للمدعو عاهد فهد طاهر رزاز، بعد أسبوع فقط من صدور حكم بالإعدام بحقه.

وحصل موقع "الرصيف برس" على وثيقة لشهادة حسن سيرة وسلوك تم إصدارها من قبل إدارة الأدلة الجنائية بالبحث الجنائي التابعة لإدارة الأمن بتعز لقاتل محكوم عليه بالإعدام، حيث أصدرت المحكمة الابتدائية في تعز في الـ 28 من يناير الماضي حكمًا بالإعدام بحق عاهد فهد طاهر رزاز وثلاثة آخرين على رأسهم قائد كتيبة الاحتياط باللواء 22 ميكا، بكر صادق سرحان، في قضية مقتل رجل الأعمال الزوقري.

وتجاهلت إدارة الأدلة الجنائية التابعة لإدارة الأمن بتعز حكم الإعدام الصادر بحق عاهد رزاز، وأصدرت له شهادة حسن سيرة وسلوك في الـ 3 من شهر فبراير الجاري ، أي بعد نحو أسبوع فقط من الحكم.

وزعم مدير إدارة الأدلة الجنائية في إفادته بالشهادة قائلا: "وبعد الرجوع إلى قسم الأرشيف الجنائي للأدلة الجنائية اتضح عدم وجود أي سوابق جنائية للمذكور حتى تاريخ 3/2/2024"، في فضيحة مدوية تكشف حجم العبث الذي تمارسه قيادات الجيش والأمن التابعين لجماعة الإخوان في تعز، حسب ما نقله موقع "الرصيف برس".

ويعتبر القاتل التي أصدرت له شهادة حسن سيرة وسلوك فارًا من وجه العدالة وهو ما يعني أن إصدار الشهادة يأتي بهدف عرقلة أي ملاحقة قانونية له في الخارج.

وكشفت مصادر "الرصيف برس" ، عن تواجد المدعو رزاز في هولندا، وأن استخراج الإخوان لهذه الشهادة له، بهدف ترتيب وضع إقامته هناك، ما يكشف حقيقة أن كل الجرائم التي ترتكب في تعز من قبل رزاز وغيره تُدار من قبل جماعة الإخوان.

وفي سياق هذا المشهد العبثي للجماعة في تعز، أفادت مصادر قضائية عن مواصلة تعليق جلسات محاكم تعز لأسبوع إضافي هو الثالث بعد أن كانت المهلة المحددة انتهت يوم الخميس الـ 15 من فبراير الجاري.

تعليق العمل بمحاكم تعز يأتي احتجاجًا على تقاعس قيادة الأمن ومحور تعز العسكري بضبط المدعو أسامة القردعي المتهم بارتكاب عدة جرائم آخرها جريمة اختطاف القاضي عبدالرحمن الحميري، والشروع في اختطاف القاضي سـفير عبدالرحمن الوتيري.

وقالت المصادر بأن قرار التمديد جاء إثر اجتماع لقضاة تعز الخميس في محكمة استئناف المحافظة، بعد أن تبين كذب المزاعم التي روجت لها الجماعة بضبط المطلوب أمنيًّا القردعي وسجنه في قيادة اللواء 170 دفاع جوي، وهو ما نفته تأكيدات محلية عن تجواله في شوارع المدينة في اطار زحمة الانتشار الأمني لتأمين موكب المبعوث الأممي أمس الأول في تعز.

وبحسب مصدر قضائي، فإن رئيس اللجنة الأمنية ونائبه، حاولا خداع القضاة وتمرير كذبة القبض على القردعي لكسر تعليق الجلسات وسرعان ما اتضح عدم جديتهما في القيام بمسؤوليتها ما اضطر القضاة لتمديد الإضراب لأسبوع إضافي، نقلًا عن "نافذة اليمن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى