نقابة المهن التعليمية والتربوية بحضرموت تصدر بيانًا هامًا

> المكلا «الأيام» خاص:

>
​أعلنت نقابة المهن التعليمية والتربوية بمحافظة حضرموت عن وقوفها إلى جانب المعلمين لنيل حقوقهم المشروعة وفق القانون وقرارات مجلس الوزراء.

وجددت النقابة في بيان صدر عنها أمس، انحيازها لصف المعلمين معبرة عن رفضها لأي تهديدات تطالهم وكشفت النقابة في بيانها عن توصلها إلى تفاهمات مع قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم والسلطة المحلية تضمنت منح المعلمين مبلغ مالي جديد يضاف إلى رواتبهم وإكرامية تصرف خلال شهر رمضان.

وثمّن البيان صبر وتفاني المعلمين خلال السنوات المنصرمة في أداء رسالتهم العظيمة، رسالة العلم والمعرفة في ظل تدهور القيمة الشرائية للعملة الوطنية وتراجع الأنشطة الاقتصادية وكل هذه العوامل أدت إلى انزلاق متواصل للطبقات المتوسطة ومحدودي الدخل من المجتمع نحو الفقر وعلى وجه الخصوص الموظفين والعاملين بالقطاع التربوي.

وقال: "نقابة المهن التعليمية والتربوية وقفت في اجتماعها المنعقد في المكلا يوم الأربعاء على الأوضاع وما يعانيه المعلمين في الميدان التربوي وتؤكد موقفها الثابت مع حقوق المعلمين ومطالبهم المشروعة حتى يعيشوا حياة كريمة وتجاه مسؤوليتها الأخلاقية حملت تلك المطالب ووضعتها على طاولة أصحاب القرار".

وأضاف "التقت النقابة أمس الأول الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة ومدير مكتب وزارة التربية والتعليم وكانت لديهم مواقف إيجابية للتخفيف من معاناة المعلمين بغية استقرار العملية التعليمية في مدارس المحافظة".
وخرجت قيادة النقابة مع الأطراف المذكورة بالنتائج التالية:

1- الاستعداد بمنح مبلغ مالي تحت أي مسمى بهدف التقليل من معاناة المعلمين من إيرادات المحافظة، 2- منح إكرامية رمضانية هذا العام تقديرا لجهود المعلمين والمعلمات، 3- تشكيل لجنة من النقابة والتربية وممثلا عن السلطة المحلية للتواصل والمتابعة بالمركز للمطالبة بالتعزيز المالي للعلاوات السنوية وفق قرار مجلس الوزراء، 4- منح فترة من الوقت للسلطة المحلية للتحرك والتواصل مع الجهات ذات العلاقة في الدولة لتنفيذ بنود الاتفاق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى