العليمي يحذر من انقلاب جديد في اليمن برعاية دولية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> صفقة ترضية للحوثيين وإقصاء لقوى الجنوب والشمال
> حذّر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، د. رشاد محمد العليمي، من "انقلاب وتغير الموقف الدولي لصالح جماعة الحوثي"، وذلك مقابل وقف الحوثيين هجماتهم على السفن في البحرين الأحمر والعربي.

وقال العليمي خلال مقابلة مع قناة "العربية" يوم أمس، إن "ترضية الحوثيين مقابل وقف الاعتداءات على الملاحة لن يجدي وسيضاعف المشكلة".

وبخصوص القرار الأمريكي الأخير بتصنيف الحوثيين كيان إرهابي عالمي، قال الرئيس العليمي إن اليمنيين "لن يتضرروا من إعادة تصنيف واشنطن الحوثيين منظمة إرهابية"، مؤكدًا أن "الحوثيين يهربون من عملية السلام ويخلقون الأعذار".

كما قال: "الهجمات على الملاحة الدولية هروب من عملية السلام".

وأوضح رئيس مجلس القيادة، أن الهجمات على السفن في البحر الأحمر بدأت قبل الحرب في غزة، مشيرًا إلى أن "استثمار الحوثيين للحرب غير أخلاقي".

وأضاف قائلا: "يجب ردع إيران عن نقل الأسلحة للحوثيين وتجفيف منابعهم المالية بهدف القضاء عليهم".

وأردف بقوله: "إن القضاء على قدرات الحوثيين يتطلب دعمًا للحكومة الشرعية اليمنية للسيطرة على مناطق جماعة الحوثي"، منوهًا بأن الضربات العسكرية لن تقضي وحدها على قدرات الحوثيين العسكرية، مبينًا أن المشكلة الحقيقية هي في إيران التي تعتمد مشروعًا تخريبيًّا في المنطقة.

وقال إن إيران ضد السلام في اليمن وفي المنطقة بشكل عام، مشددًا على "أن ترضية الحوثيين مقابل وقف الاعتداءات على الملاحة لن يجدي وسيضاعف المشكلة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى