مصدر دبلوماسي: خلية اغتيال نفذت تصفية اللواء فرحان في القاهرة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> تحقق الأجهزة الأمنية المصرية، بمقتل مدير دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية، ورئيس حركة الإنقاذ الوطني في اليمن اللواء حسن فرحان بن جلال العبيدي، الذي عثر على جثته أمس الأول في منزله بمحافظة الجيزة، في وقت وجه فيه مسؤولون حكوميون الاتهامات إلى جماعة الحوثي بالوقوف وراء الجريمة.

وقال موقع "مصراوي" أمس إن التحقيقات الأولية أظهرت أن اللواء حسن فرحان تعرض للطعن، والتعذيب بالضرب على الرأس، علاوة على وضع قطعة قماش في فمه لمنعه من الاستغاثة، وتكبيله بالحبال.

وأشار الموقع إلى أن المحققين بدأوا بجمع الأدلة من الشقة وكاميرات المراقبة في المنطقة المحيطة بمسكنه للتعرف على منفذي الجريمة.

كما أظهرت التحقيقات أن شقة المجني عليه تعرضت للتفتيش.

من جهتها، ذكرت فضائية القاهرة الإخبارية، إن العبيدي يلقب بعبقري الصناعات العسكرية اليمنية لما قام به من مجهود وتطوير في صناعة المدرعات والمصفحات العسكرية اليمنية، بالإضافة إلي مجهوده الكبير في الصناعات العسكرية.

من جهته، قال الملحق العسكري للسفارة اليمنية في العاصمة الأردنية عمّان، يحيى أبوحاتم، إن "خلايا الحوثي اغتالت اللواء حسن بن جلال مدير دائرة التصنيع الحربية اليمنية في القاهرة".

كما اتهم مستشار وزير الإعلام اليمني، أحمد المسيبلي، الحوثيين بالضلوع في الجريمة، وقال: "أصابع الاتهام تشير إلى الحوثيين أنهم يقفون وراء العملية".

ولفت إلى أن "الحوثيين حاولوا أكثر من مرة اغتياله وفشلوا لأنهم يرتعدون خوفًا من تصنيع العميد بن جلال الحربي الذي يعتبر من أفضل مصنعي المدرعات الحربية".

وكانت السفارة اليمنية بالقاهرة، أعلنت أن الأجهزة الأمنية تحقق في واقعة العثور على جثة اللواء فرحان داخل شقته.

وقالت السفارة في بيان الأحد،: "تتابع سفارة الجمهورية اليمنية لدى جمهورية مصر العربية باهتمام وحرص بالغين موضوع مقتل الشهيد اللواء حسن بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع، الذي وجد مقتولًا في شقته بالعاصمة المصرية القاهرة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى