​القيادة والسيطرة بالمحافظات المحررة تضبط 48 متهمًا

> عدن «الأيام» خاص:

>
تلقت إدارات الشرطة بالمحافظات المحررة، اليوم الإثنين، 48 بلاغًا لقضايا جنائية مختلفة، تمكنت خلالها من ضبط 44 جريمة، فيما لاتزال جهود وإجراءات البحث والتحري في محافظات تعز ومأرب وحضرموت الساحل وشبوة، عن 29 جريمة لكشف ملابساتها وضبط الجناة.

ووفقًا لتقارير الحالة الأمنية الصادر عن غرفة عمليات القيادة والسيطرة، توزعت الجرائم المضبوطة  بين 10 اعتداء على أملاك الغير، و7 جرائم سرقات، و5 جرائم إيذاء عمدي جسيم، و3 جرائم إيذاء عمدي خفيف، ومثلها جرائم تهديد، و3 خيانة أمانة، و3 أخرى قضايا سب وشتم، وجريمتي نصب واحتيال، وجريمتي حرمة مسكن، ومعدل وجريمة قتل واحدة، وجريمة شروع في القتل، وجريمة أخرى هي عقوق والدين، بالإضافة إلى 5 جرائم أخرى متنوعة.

وأشارت تقارير غرف العمليات بالمحافظات إلى ضبط 64 متهمًا موزعين على محافظة حضرموت الساحل 15 متهمًا، محافظة تعز 15 متهمًا، محافظة مأرب 9 متهمين، محافظة شبوة 2 متهمين، ومحافظة حضرموت الوادي متهمين، ومتهم واحد في محافظة أبين، ومتهم بالضالع وآخر بالحديدة.

وتوزعت الأسباب التي تقف خلف تلك الجرائم المسجلة بين ضعف الوازع الديني والأخلاقي، الخلافات الشخصية، وخلافات الأراضي والعقارات،  وخلافات قبلية والكسب غير المشروع، والخلافات الأسرية، وعوامل اجتماعية واقتصادية أخرى، حسب ما نشر "الإعلام الأمني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى