​أستراليا تزيد دعم عملياتها ضد الحوثيين في البحر الأحمر

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أعلنت وزارة الدفاع الأسترالية، الخميس، زيادة مساهمتها بأفراد قوات الدفاع الأسترالية (ADF) لدعم إجراءات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة التي تستهدف القدرات المستخدمة في هجمات المتمردين الحوثيين في البحر الأحمر.

وقالت الوزارة في بيان لها نشرته على موقعها الإلكتروني إنه سيتم نشر أفراد إضافيين من قوات الدفاع الأسترالية لدعم الضربات على أهداف الحوثيين في اليمن في إطار عملية "حارس الازدهار" التي تم تشكيلها حديثًا. سيتم دمج هؤلاء الموظفين داخل المقر الرئيسي للعمليات الأمريكية.

وذكرت أنه منذ يناير 2024، قدمت أستراليا الدعم لضربات التحالف التي تهدف إلى حماية الشحن الدولي الذي يعبر البحر الأحمر. وقد أدت الضربات الجوية على أهداف الحوثيين حتى الآن إلى تدهور قدراتهم؛ لكن هذه الهجمات غير القانونية لا تزال تهدد البحارة والسفن.

وأكد البيان أن أستراليا ستواصل العمل مع شركائها الدوليين لدعم القواعد والمعايير الدولية في جميع أنحاء العالم.

وأوضحت أن هذا الالتزام المتزايد في إطار عملية "حارس الازدهار" منفصل عن مساهمة أستراليا بما يصل إلى 16 فردًا من قوات الدفاع الأسترالية المنتشرين لدعم القوات البحرية المشتركة في البحرين، في إطار عملية Manitou.

وقال نائب رئيس الوزراء الأسترالي، النائب ريتشارد مارلز: "إن الهجمات المستمرة التي يشنها المتمردون الحوثيون لا تزال تهدد سلامة البحارة والحقوق والحريات الملاحية والتجارة الدولية والأمن البحري".
وأضاف: "ستواصل أستراليا العمل مع شركائنا الدوليين لتهدئة التوترات واستعادة الاستقرار في البحر الأحمر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى