​قائد الجيش الأمريكي يزور 3 دول عربية وإسرائيل لبحث هجمات الحوثي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتاكوم"، اليوم الإثنين، أن قائدها الجنرال مايكل إريك كوريلا، أجرى زيارة إلى مصر والأردن وسوريا وإسرائيل لتفهم الوضع الأمني في المنطقة.

وقالت"سنتاكوم" في بيان لها:"في 27  فبراير، سافر الجنرال كوريلا إلى العريش ومعبر رفح في مصر حيث التقى ممثلين من العديد من المنظمات الدولية وغير الحكومية ومن الجيش الثاني الميداني المصري، ومسؤولي السفارة الأمريكية لمناقشة عملية تقديم المساعدات الإنسانية من مصر إلى غزة، وقد وصف المسؤولون التحديات والفرص ومستوى الدعم من المجتمع الدولي لزيادة معدل الإمدادات إلى غزة".

وأضاف البيان "وفي 28 فبراير، سافر الجنرال كوريلا إلى المملكة الهاشمية الأردنية، حيث التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأردني اللواء يوسف الحنيطي، وعددًا من المسؤولين العسكريين، لمناقشة حرب إسرائيل وحماس والهجمات التي تنفذها جماعة الحوثي في البحر الأحمر، إضافة إلى الأمن الإقليمي. وقد ناقش القادة فرص زيادة المساعدات إلى غزة لتخفيف الأزمة الإنسانية".

وتابع: "وفي 28 فبراير و29 فبراير، زار الجنرال كوريلا منشآت القيادة المركزية الأمريكية في الأردن وسوريا، بما في ذلك موقع البرج 22 وموقع التنف ومهبط الرميلان"، مشيرًا إلى أنه زار في سوريا "معسكرات النازحين في مخيمي روج والهول، حيث التقى المسؤولين وعشرات السكان لمناقشة العودة إلى الوطن وإعادة التأهيل وإعادة دمج كل من محتجزي داعش والسكان المتضررين من النزاع".

وأشار بيان "سنتاكوم" إلى أن كوريلا زار إسرائيل في الفترة ما بين 28 فبراير حتى 2 مارس، "حيث التقى وزير الدفاع يوآف غالانت ورئيس هيئة الأركان المشتركة هرتسي هاليفي، وعددًا من مسؤولي الجيش الإسرائيلي، وقد أجرى الثلاثة مناقشات واسعة حول المخاوف الأمنية داخل إسرائيل وخارجها. ركزت المحادثات أيضًا على الفرص لتحسين الوضع الإنساني في غزة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى