شرطة لندن ترفض اعتقال متظاهرين مؤيدين لهجمات الحوثيين

> لندن «الأيام» جورجينا كاتلر:

>
رفض ضباط في الشرطة البريطانية اعتقال ناشطين مؤيدين لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر خلال مظاهرة حاشدة مؤيدة للمقاومة الفلسطينية شهدتها لندن أمس، وفي المقابل ألقت الشرطة القبض على رجل بنفس المظاهرة وصف الحوثيين بـ"إرهابيي حماس".

وبينما كان الآلاف من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين يسيرون عبر لندن، ورد أن أحد الرجال صرخ بصوت عالٍ بمكبر الصوت: "اليمن، اليمن، هل نحن فخورون بك". وسمع الحشد وهم يهتفون ردًا على ذلك: "سفينة أخرى".

واعتقلت الشرطة المواطن البريطاني من أصل إيراني نياك غرباني (38 عامًا) خلال نفس المظاهرة المؤيدة لفلسطين بينما كان يرفع لافتة كتب عليها "حماس إرهابية".
وأثناء إيقافه، صرخ الغرباني "عار عليك"، وقال "لقد كتبت أن حماس منظمة إرهابية - لكنهم اعتقلوني".

ويقول الضباط إنهم تدخلوا بسبب الاشتباه في "انتهاك السلام" ولكنهم "أوقفوا اعتقاله" ثم أطلقوا سراح المحترف الإيراني في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وقال لصحيفة The Mail:"أعتقد أن الشرطة مخطئة تمامًا.. معيار مزدوج تمامًا للتعامل مع المحتجين الفلسطينيين وقاعدة أخرى بالنسبة لي. إنه نفاق".

وقد أدان النقاد شرطة العاصمة البريطانية لندن بسبب معاملتها القاسية للغرباني مقارنة بالنهج الأكثر ليونة تجاه أولئك الذين "يمجدون" الهجمات الحوثية على السفن البريطانية.

وقال النائب المحافظ السير إيان دنكان سميث: "سأطالب بإجراء تحقيق كامل مع اعتذار علني من الشرطة. هذا الرجل الإيراني لم يرتكب أي خطأ على الإطلاق.. أن يتم القبض على رجل وطرحه على الأرض من قبل ضباط، الذين لا يبدو أنهم يعرفون الفرق بين منظمة سلمية ومنظمة إرهابية، هو أمر مذهل".

وسأل أحد المارة ضابطين بمكان المظاهرة: "يا شباب، هل تعرفون ما هي تلك المرجعية، مرجعية اليمن... الحوثيون، منظمة إرهابية محظورة؟"  وهز أحد الضباط رأسه بينما قال الآخر: "أنا أستمع إلى سماعة الأذن، آسف".
وقال النائب المحافظ اليهودي أندرو بيرسي: "تجاهلت الشرطة لعدة أشهر الدعم للجماعات الإرهابية الفعلية في شوارعنا، لكنها تجد الوقت لاعتقال أي شخص يشير إلى بيان بسيط للحقيقة".
من "جي بي نيوز".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى