عادات وتقاليد الأبينيين في شهر رمضان

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة:

>
يتمتع أهالي محافظة أبين بعادات وتقاليد مميزة خلال شهر رمضان المبارك، حيث يستقبلون هذا الشهر الفضيل بالموشحات الدينية عبر المساجد، ويتبادلون الزيارات بين الأهل والأصدقاء، ويحرصون على الإفطار الجماعي. ويقوم العاطلون عن العمل ببيع مجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات في الأسواق، والتي تشكل مصدر رزقهم خلال هذا الشهر الكريم.


يقول المواطن صلاح محمد صالح إنه يعيش شهر رمضان بالفرح والسرور، حيث ترفع الموشحات الدينية من المساجد لاستقبال هذا الشهر المبارك.

ويضيف الشيخ خالد علي الدحبي، أن شهر رمضان يجعل المسلم أكثر تقربًا إلى الله، حيث يتزايد فيه عدد الأعمال الخيرية ويزداد التضامن والتواصل بين الأفراد.

وتتميز أبين في شهر رمضان بتبادل الزيارات والسمر حتى السحور، ويحرص السكان على زيارة الأقارب والجيران وتبادل الوجبات والتحلي بالروحانية والتسامح والتضامن.

ويعمل العديد من الباعة في شوارع مدينة زنجبار على بيع مأكولات شهر رمضان المبارك، مثل السنبوسة والباجية والسكوع الدخن، ويُعتبر هذا النشاط مصدر رزق لهم خلال هذا الشهر الفضيل.

ويرى المواطن فضل أحمد ثابت، أن شهر رمضان يأتي في ظل ظروف معيشية صعبة، ويعاني الكثيرون من الغلاء وصعوبة توفير احتياجاتهم اليومية.


ويوضح الأستاذ محمد أحمد حسين، أنه في شهر رمضان المبارك، يزداد تواجد الباعة في الأسواق، حيث يقومون بعرض كل أنواع المأكولات والمشروبات، بهدف توفير لقمة العيش لأسرهم، خاصة في ظل ضيق الرزق وارتفاع التكاليف.

وتختتم "الأيام" بتمنياتها لجميع المسلمين في شهر رمضان المبارك، وأن يكون شهرًا مباركًا مليئًا بالخيرات والبركات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى