مان سيتي يعبر نيوكاسل نحو نصف نهائي الكأس فهل يحقق إنجازا غاب 9 سنوات؟

> لندن «الأيام» وكالات :

> حجز مانشستر سيتي مقعده في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعد أن تغلب على ضيفه فريق نيوكاسل يونايتد بهدفين دون رد أمس السبت، في دور الـ 8 .. الفوز جاء بفضل ثنائية البرتغالي برناردو سيلفا في الدقيقتين 13 و31.

وقد دانت السيطرة للسيتيزنز منذ البداية ، لكن الخطورة لم تظهر مبكراً، سوى بعد 13 دقيقة ، عندما سدد سيلفا كرة من داخل منطقة الجزاء، ارتطمت بجسد أحد المدافعين وغيرت مسارها إلى الشباك.

ولم يظهر فريق نادي نيوكاسل أي رغبة في الرد مما ساعد أصحاب الأرض على فرض سيطرتهم دون أي محاولة من الماكبايس ، لمعادلة النتيجة .. وحاول فودين توجيه تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها علت مرمى دوبرافكا .. وفي سيناريو مكرر ، توغل سيلفا مجددا داخل منطقة جزاء الضيوف قبل أن يطلق تسديدة يسارية ، ارتطمت برأس بوتمان ، لتغير مسارها ، وتخادع حارس نيوكاسل ، ليعزز السيتي تقدمه بهدف ثان.

ومن أول فرصة حقيقية ، كاد نيوكاسل أن يقلص النتيجة بهدف أول ، بعدما هيأ بيرن الكرة برأسه إلى إسحاق داخل المنطقة ، ليقابلها الأخير بتسديدة يسارية على الطائر، إلا أن براعة أورتيجا حالت دون أن تصيب مرماه .. وتقدم روبن دياز لمنطقة جزاء نيوكاسل لحظة تنفيذ ركلة ركنية ، ليتلقى تمريرة وجهها بضربة رأسية، استقرت بين يدي دوبرافكا، لينتهي الشوط الأول بتقدم المان سيتي (2 - 0).

وبداية الشوط الثاني شهدت محاولة خطيرة من جانب المان سيتي ، بعدما توغل دوكو داخل منطقة الجزاء ، موجها تسديدة من الجهة اليسرى، كان دوبرافكا لها بالمرصاد .. وهدأ إيقاع اللعب بعد ذلك دون أن يصل أي من الفريقين بمحاولات خطيرة على كلا المرميين.

ومع حلول الدقيقة 62 ، قرر إيدي هاو مدرب نيوكاسل ، إجراء 4 تبديلات دفعة واحدة ، أملا في تنشيط هجوم الفريق ، لكن هذا الإجراء لم ينعكس على أرض الملعب بتأثير إيجابي ، ليبقى الهدوء سائدا دون أي تغيير ، في الوقت الذي دفع فيه بيب جوارديولا مدرب السيتي، بأوسكار بوب على حساب دوكو.

وفي الدقائق الـ 10 الأخيرة ، بدأ فريق نيوكاسل يتقدم قليلا نحو منطقة جزاء أصحاب الأرض، على أمل تهديد مرمى أورتيجا، لكن تلك الهجمات انتهت بلا خطورة في الثلث الأخير .. ويأمل السيتي في تحقيق إنجاز غاب 9 سنوات كاملة عن كأس الاتحاد الإنجليزي، وبذلك، بات السيتي أول فريق في تاريخ كأس الاتحاد الإنجليزي يصل إلى نصف النهائي في 6 مواسم متتالية.

وسينتظر مانشستر سيتي فعاليات قرعة نصف نهائي البطولة، لتحديد هوية منافسه المقبل بها .. يذكر أن مانشستر سيتي، هو حامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، ويأمل في التتويج بالبطولة للمرة الثانية تواليا.. وحال حدوث ذلك، سيصبح مان سيتي أول فريق يحقق لقب البطولة مرتين على التوالي منذ أرسنال في عامي 2014 و2015.

- كما تأهل كوفنتري سيتي إلى نصف نهائي كأس الاتحاد بعد الفوز، أمس السبت، على مضيفه وولفرهامتون 3 - 2 .. وشهدت المباراة ، التي أقيمت على ملعب مولينيو، سيناريو مجنون، إذ تقدم الضيوف في الدقيقة 53 عن طريق إليس سيمز .. وظل هذا التقدم قائمًا حتى الدقيقة 84، حين تعادل ريان آيت نوري لفريق "الذئاب" .. ولم تكد تمر سوى 4 دقائق حتى جاء الهدف الثاني لأصحاب الأرض ، عن طريق هوجو بوينو.

وحين ظن الجميع أن أصحاب الأرض قد حققوا الفوز ، تمكن كوفنتري سيتي من التعادل في الدقيقة 90+7، عن طريق إليس سيمز مرة ثانية .. ولم تتوقف الأمور عند هذا، حيث تقدم الضيوف مرة ثانية وأخيرة عن طريق اللاعب حاجي رايت (90+10).

- من جهة أخرى يسعى مانشستر يونايتد للإستفادة من عامل الأرض، لحرمان ليفربول، من تحقيق حلم الرباعية في موسمه الأخير مع مدربه يورجن كلوب، وذلك حين يلتقيان اليوم الأحد، على ملعب أولد ترافورد، في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وحصد ليفربول ، كأس الرابطة هذا الموسم على حساب تشيلسي ، ويقاتل مع آرسنال ومانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز .. كما بلغ ربع نهائي الدوري الأوروبي، وضرب موعدا ضد أتالانتا الإيطالي في دور الثمانية.

وخلافا للريدز الذي يقاتل على أكثر من جبهة، فإن بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، تشكل الأمل الوحيد لليونايتد من أجل إنقاذ موسمه، بعد فشله في كأس الرابطة وخروجه خالي الوفاض من دوري الأبطال وتواجده حاليا في المركز السادس بالبريميرليج .. ويُدرك المدرب إريك تين هاج، أن الفوز على ليفربول الذي أذل "الشياطين الحمر" بسباعية نظيفة في دوري الموسم الماضي سيخفف الضغط عنه.

وقد يستعيد المدرب الهولندي ، خدمات راسموس هويلوند الذي سجل 7 أهداف في 6 مباريات قبل تعرضه لإصابة عضلية .. وتعود المباراة الأخيرة بين الفريقين في مسابقة الكأس إلى موسم 2020 - 2021 حين تواجها على "أولد ترافورد" ، وفاز اليونايتد 3 - 2.

- ويواجه تشيلسي نظيره ليستر سيتي اليوم الأحد ايضاً على ملعب ستامفورد بريدج في لندن .. وتتسم مواجهات الفريقين بالتاريخ العريق والمثير، حيث التقيا 138 مرة في مختلف البطولات، فاز تشيلسي في 61 مباراة، بينما فاز ليستر سيتي في 34 مباراة، وتعادلا 43 مرة .. ويسعى تشيلسي للثأر من هزيمته الأخيرة أمام ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز بنتيجة 1 - 0، ويطمح للوصول إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الأولى منذ عام 2021 .. فيما يأمل ليستر في تحقيق مفاجأة جديدة والتأهل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، مستنداً إلى قوته الهجومية بقيادة جيمي فاردي وكيلتشي إيهيناتشو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى