السيليساو أمام اختبار إسبانيا بعد انتصار ويمبلي

> مدريد «الأيام» وكالات :

> يتواجه المنتخبان الإسباني والبرازيلي لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء على ملعب «سانتياغو برنابيو» الخاص بنادي ريال مدريد، في مباراة دولية ودية لمكافحة العنصرية ودعم مهاجم الـ «سامبا» و«ريال» فينيسيوس جونيور.

وتقام المباراة تحت شعار : «كلنا لدينا نفس الجلد» ، وستعمل على ترسيخ علاقة الاتحادين المحليين ، بالإضافة إلى تقديم رسالة إيجابية إلى مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم مفادها أنه لا يوجد مكان للعنصرية في الرياضة.

واتفق رئيس الاتحاد الإسباني السابق لويس روبياليس ونظيره البرازيلي إدنالدو رودريغيز خلال اجتماع في مدريد على إقامة المباراة .. وتأتي هذه الحملة بعدما تعرّض فينيسيوس (22 عاماً) لإساءات عنصرية في مباريات الدوري الإسباني في عاشر واقعة تحدث لهذا اللاعب، وتبلغها رابطة الدوري للإدعاء هذا الموسم.

واشتكى جناح ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور بمرارة من الإهانات العنصرية المتكررة التي يتعرض لها، فيما نفى زميله مدافع الريال داني كارفاخال أن تكون إسبانيا بلدا عنصريا.. وأجهش الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور بالبكاء وقال ، في مؤتمر صحفي أمس الاثنين ، إنه يكافح من أجل الحفاظ على الشغف والحماس والاستمتاع بلعب كرة القدم بسبب الإهانات العنصرية المتكررة التي يتعرض لها في إسبانيا.

وقال جناح ريال مدريد خلال المؤتمر الصحفي إنه يشعر بالإحباط لأن الجماهير لا تزال تفلت من العقاب رغم استمرار الإساءات العنصرية تجاهه ..

وقال فينيسيوس وهو يغالب الدموع : "أريد فقط أن ألعب كرة القدم، ولكن من الصعب المضي قدما... أشعر بأن رغبتي في اللعب باتت أقل (بسبب الإساءات العنصرية).. لم يخطر ببالي أبدا (مغادرة إسبانيا) لأنني إذا غادرت إسبانيا سأمنح العنصريين ما يريدونه، سأبقى هنا لأن بهذه الطريقة يمكن للعنصريين أن يستمروا في رؤية وجهي أكثر .. أنا لاعب جريء ، ألعب لريال مدريد وفزنا بالكثير من الألقاب وهذا لا يرضي الكثير من الناس".

وأعلن ريال مدريد مؤخراً أنه تقدّم بشكوى إلى مكتب المدعي العام" بتهمة "جرائم الكراهية والتمييز" بعد "الإهانات العنصرية والكراهية الموجهة إلى لاعبنا فينيسيوس جونيور"، قبل مبارتي دوري أبطال أوروبا بين غريمه برشلونة ونابولي الإيطالي من جهة وبين جاره اللدود أتلتيكو مدريد والفريق الإيطالي الآخر إنتر.

ودعا فينيسيوس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى "معاقبة" المسؤولين عن هذه الهجمات ، بعد بث مقطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي يظهر جماهير أتلتيكو وهم يهتفون بعبارات عنصرية ضده.

من جانبه قال زميله مدافع ريال مدريد داني كارفاخال ، في مؤتمر صحافي : "لا أعتقد أن إسبانيا بلد عنصري .. لدينا مستوى عالِ جداً من الاندماج (المجتمعي) .. لقد أتيت من حي متواضع ، ليغانيس ، ونشأت مع أولاد من جميع أنواع الجنسيات .. لدي الكثير من الأصدقاء من مختلف ألوان البشرة".

ورأى كارفاخال أن المشجعين الذين يطلقون إهانات عنصرية ضد اللاعبين يعبّرون عن إحباطهم بطريقة"قبيحة" تجاه الرياضيين، مضيفاً : "للأسف ، هناك أشخاص يذهبون إلى (ملاعب) كرة القدم ، ويبدو أنهم يطلقون كل حنقهم وغضبهم .. عندما يشعرون أن ذلك يؤذي شخصاً ما، يفعلونه أكثر، وهذا أمر مؤسف".

واعتبر أنه : "لا يجب السماح لهذا النوع من الناس ، بدخول الملاعب لأن (العنصرية) أبشع شيء موجود في الرياضة".

ويخوض منتخب «لاروخا» المباراة قادماً من خسارة أمام كولومبيا 0 -1 في لندن ضمن استعداداته لنهائيات كأس أوروبا في ألمانيا الصيف المقبل ، فيما حقّق المنتخب البرازيلي فوزاً مهمّاً على نظيره الإنكليزي بهدف المهاجم الواعد إندريك .. وسيكون هذا اللقاء هو الأول بين المنتخبين اللذين التقيا للمرة الأخيرة في كأس القارات عام 2013، وقد انتهت المواجهات التسع السابقة، بفوز البرازيل في 5 مباريات مقابل انتصارين لإسبانيا، فيما تعادلا مرتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى