خبير العسكري يحذر من تصعيد كبير للحوثيين إذا دخلت إسرائيل رفح

> "الأيام" وكالات:

>
​أكد العميد عزيز راشد، الخبير العسكري والاستراتيجي اليمني، أن توسيع دائرة العمليات العسكرية من جانب صنعاء ضد الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل يتوقف على الخطوات القادمة للكيان، التي تتعلق بالعمليات البرية في رفح بقطاع غزة.

وقال في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، الثلاثاء، إن القوات المسلحة اليمنية لم تعلن رسميا حتى الآن عن امتلاكها صواريخ تفوق سرعة الصوت، وفق ما تناولته بعض وسائل الإعلام الغربية.

وأضاف راشد أن "الأيام المقبلة قد تشهد عملا عسكريا استراتيجيا أكبر بكثير مما هو عليه الحال اليوم ضد السفن في البحر الأحمر وضد تل أبيب، هذا العمل العسكري هو نتاج طبيعي للجهد والعرق والتدريب والتطوير، وقد استطعنا تطوير قدراتنا وامكانياتنا بشكل كبير وأضفنا تقنيات جديدة إلى جانب الصواريخ، وهو ما يؤرق الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها، لذلك لم تجرؤ دولة أوروبية على ضرب اليمن إلى جانب الولايات المتحدة باستثناء بريطانيا".

وأكد الخبير العسكري، أن "الكيان الصهيوني اعترف بأن منظوماته الدفاعية لم تستطع وقف الصاروخ الذي استهدف أم الرشراش مؤخرا، إلى جانب ذلك سيكون هناك تصعيد كبير جدا في حال تم الدخول إلى رفح أو قام العدو بارتكاب أعمال عدائية كبيرة، وهنا لا يمكن السكوت على تلك الجرائم التي تتم على مرأى ومسمع من العالم".

وأشار راشد إلى أن "وزير الدفاع اليمني التابع لحكومة صنعاء قد أعلن أن القوات المسلحة انتقلت إلى معركة جديدة في الأشهر الماضية وهى المعركة الجيوستراتيجية، والتي تعني امتلاك مسرح العمليات من المحيط إلى خارج فلسطين بالكامل، وهذا يعني أننا قادرون على رصد تحركات الأعداء واستهدافهم على مديات بعيدة وقبل وصولهم إلى الأراضي اليمنية وهو ما تم امتلاكه وتجربته على أرض الواقع واعترفت به أمريكا وإسرائيل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى