​المجلس الرئاسي يصادق على إعدام مغتصب وقاتل الطفل ميثاق الدابية

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

>
صادق المجلس الرئاسي على تنفيذ حكم الإعدام بحق مرتكب جريمتي اغتصاب وقتل الطفل ميثاق الدابية بمدينة زنجبار محافظة أبين، القاتل عبدالله أحمد صالح، وذلك بعد تأييد المحكمة العليا للحكمين الصادرين من محكمتي نيابة استئناف أبين ومحكمة زنجبار الابتدائية بإعدام الجاني حدًا وتعزيرًا.

وقالت أسرة الطفل القتيل ميثاق حيدرة الدابية - 10 سنوات: "أخيرًا انتصر القضاء بدرجاته الثلاث لمظلومية المغدور به ظلمًا وعدوانًا وبوحشية غير مسبوقة، بعد أن صادقت الرئاسة على تنفيد حكم الإعدام بالجاني حدًا وتعزيرًا، ونوجه تحية تقدير واعتزاز لكل من بذل جهدًا محمودًا من النيابة والقضاء والناشطين والوجاهات وعموم فئات المجتمع شيوخًا وشبابًا ونساءً وأطفالًا، وما ضاع حق وراءه مطالب".

وعبرت العديد من الشخصيات الاجتماعية وممثلو منظمات المجتمع المدني بأبين عن شكرها للمجلس الرئاسي، للمصادقة على تنفيذ حكم الإعدام بحق قاتل الطفل ميثاق الدابية، والذي سيتم في ساحة عامة تعزيرًا، لينال جزاءه العادل لما ارتكبه بحق الطفولة وانتهاكها.

وشددت على القضاء والنيابة التسريع في تنفيذ أحكام الإعدام بحق القتلة الذين صدرت بحقهم أحكام بالإعدام، وما زالوا في السجن المركزي ولم يتم تنفيذها.

الجدير ذكره أن قضية اغتصاب وقتل الطفل ميثاق الدابية وقعت في شهر مارس 2023، وأصبحت قضية رأي عام، وشهدت تنفيذ العديد من الوقفات والمسيرات المطالبة بتنفيذ حكم الإعدام بحق الجاني عبدالله صالح أحمد، والتي هزت مدينة زنجبار لبشاعتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى