​وقفة احتجاجية لمنتسبي الخدمات الطبية العسكرية

> عدن «الأيام» خاص:

>
​نظم مجموعة من الأطباء المنتسبين للخدمات الطبية العسكرية التابعين للمستشفيات العسكرية وبعض الوحدات العسكرية وقفة احتجاجية في مستشفى عبود العسكري بخور مكسر مطالبين قيادة دائرة الخدمات الطبية العسكرية ووزارة الدفاع باعتماد ترقيتهم إبان الدورة المقامة ما بين يونيو وديسمبر من العام المنصرم.

حيث أكد أحد الأطباء أنهم خضعوا لدورة عسكرية ميدانية وأكاديمية تمت في مدرسة الشهيد جندوح تلقى فيها الأطباء تدريبات عسكرية ميدانية بالإضافة إلى دراسة محاضرات منهجية عسكرية وطبية.

وكان من المقرر أن يتم إصدار قرار ترقيتهم بالتزامن من تخرج دفعة الجامعيون المتخرجون من الكلية العسكرية بصلاح الدين بشهر مارس حين تفاجأ الأطباء من نسيانهم أو تعمد تهميشهم من قبل القائمين على الدورة وعدم إتمام تخرجهم كما يليق بهم كأطباء عسكريين.

هذا وتعتبر دائرة الخدمات الطبية العسكرية التابعة لوزارة الدفاع من أكثر الدوائر المهملة في وزارة الدفاع بحيث تفتقر إلى تأهيل وتدريب وترقية أطبائها العسكريين.

وفي نهاية الوقفة أكد الأطباء بضرورة التواصل مع وزير الدفاع وحل مشكلتهم في القريب العاجل وحلحلة أي مشاكل سابقة حتى يتسنى لهم الحصول على أبسط حقوقهم من اعتماد رتبهم العسكرية على ما نص به القانون العسكري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى