صنعاء تعلن استهداف سفينتين ومدمرتين أمريكيتين

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​قال المتحدث باسم جماعة الحوثي يحيى سريع في كلمة أذاعها التلفزيون في الساعات الأولى من ليل الإثنين الثلاثاء، إن القوات استهدفت مدمرتين أمريكيتين والسفينة سيكلاديز في البحر الأحمر فضلا عن استهداف السفينة إم.إس.سي في المحيط الهندي.

وتلقتْ هيئة عمليات التجارة البحرية (يو كاي إم تي يو)، التابعة للبحرية البريطانية، وشركة أمبري للأمن البحري البريطانية، تقريرًا عن وقوع حادث على بُعد 54 ميلًا بحريًا شمال غرب المخا قبالة اليمن.

وقالت “يو كاي إم تي أو” إن ضابط أمن في إحدى الشركات أبلغها بحدوث انفجار على مقربة من سفينة تجارية، و” أن السفينة تعرضت لأضرار”. ولم تورد مزيدًا من التفاصيل باستثناء أن السفينة وطاقمها آمنون، “وتتجه للميناء التالي”.

فيما أوضحت شركة أمبري أنها تلقت بلاغًا عن استهداف سفينة حاويات ترفع علم مالطا بثلاثة صواريخ، وهي في طريقها من جيبوتي إلى مدينة جدة السعودية.

وقالت أمبري، في مذكرة، إن تقييمها يُشير إلى أن السفينة تم استهدافها بسبب العلاقات التجارية بين الجهة المشغلة لها وإسرائيل، وفقًا لوكالة رويترز.

وقالت وزارة الدفاع الإيطالية الاثنين إن سفينة تابعة للبحرية الإيطالية أسقطت طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون في اليمن واستهدفت سفينة شحن أوروبية.

وأضافت الوزارة في بيان أنه تسنى اعتراض الطائرة المسيرة “في وقت متأخر من الصباح” بالقرب من مضيق باب المندب عند الطرف الجنوبي للبحر الأحمر.

وأردفت أن المسيرة كانت تحلق باتجاه سفينة الشحن، قبل إسقاطها على بعد خمسة كيلومترات. وقالت إنها كانت مماثلة لطائرات مسيرة أخرى استخدمت في هجمات الحوثيين السابقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى