حي سكني بلودر يشكو من ضرر المواد الكيماوية

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> شكا ساكنو حي الكهرباء وما جاوره في مدينة لودر بمحافظة أبين، الأضرار من المواد الكيماوية المميتة التي يسببها و يخلفها مصنع دباغة الجلود المتواجد في منطقتهم.

وقالوا في أحاديث متفرقة لـ"الأيام" إن مخلفات ذلك المصنع المصحوبة بمواد سامة ومميتة (مواد كيماوية) تصب في مجرى بجوار منازلهم، وانسكابها وتدفقها إلى القرب من منازلهم ترتب عليه أمراض ووفيات.

وأشاروا إلى أنهم سبق وناشدوا جهات الاختصاص في المديرية للتحرك وتقديم كل ما يمكن لإيقاف الضرر المميت جراء ما يخلفه هذا المصنع من مواد كيماوية مضرة على الإنسان والبيئة، لكن لم يجدوا أي تجاوب من قبل السلطات المحلية في المديرية.

وتابعوا بالقول: "إننا نجدد مناشداتنا للمرة الثانية للإخوة في مكتب الصحة والسكان وصندوق النظافة أخذ ذلك بعين الاعتبار وإيقاف الضرر المميت الذي يسببه مالك مصنع دباغة الجلود بلودر ونطالبهم بإيقاف مالك مصنع دباغة الجلود و إلزامه بعدم صب مخلفاته بالقرب من منازلنا، ووضع حلول مستقبلية حتى لا تتكرر مثل هذه التصرفات المضرة، وندعو السلطة المحلية ومكتب صندوق النظافة إلى القيام بالرش الضبابي مع انتشار البعوض، مالم فإننا سنقوم بما يكون فيه صالحٌ لنا و مانعٌ من الضرر في حال تقاعست السلطات تجاه ذلك".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى