تجار العاصمة يتظاهرون احتجاجا على ضريبة المبيعات

> صنعاء «الأيام» ذويزن مخشف:

> خرج نحو 3000 شخص من تجار التجزئة بالعاصمة صنعاء أمس في مظاهرة احتجاجا على قانون بشأن الضريبة العامة على المبيعات تعتزم الحكومة تطبيقه في يوليو من العام الجاري.

واحتشد المتظاهرون أمام مقر الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة، وهم يهتفون «لا ضريبة مبيعات بعد اليوم.. تسقط ضريبة المبيعات».. وقال أحد المشاركين في المظاهرة لـ«الأيام» إن مختلف التجار بالعاصمة صنعاء «قد نفذوا منذ صباح اليوم (أمس) اضرابا اغلقوا من خلاله أبواب محلاتهم التجارية وامتنعوا عن البيع والشراء».

وكان التجار المتظاهرون قد توافدوا في بادئ الأمر الى مركز تجمعهم في ميدان التحرير (وسط العاصمة) ثم ساروا مسافة نحو 1000 متر صوب مبنى الغرفة التجارية، معبرين عن رفضهم لتطبيق قانون «ضريبة المبيعات» الذي كانت الحكومة قد أقرته في وقت سابق.

من جانبه اوضح الأخ حسن الكبوس، نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة لـ«الأيام» في حديث هاتفي ان قيادة ومسئولي الغرفة التقوا جموع المتظاهرين، وجرى النقاش معهم حول قانون ضريبة المبيعات وتعديلاته من قبل الحكومة والملاحظات المطروحة حوله. وقال الكبوس ان قيادة الغرفة تتفهم خصوصية المتظاهرين، مؤكدا ان المسئولين بالغرفة يعقدون يوميا - تقريبا- لقاءات مع ممثلي الحكومة وبالذات في مصلحة الضرائب لبحث مختلف الموضوعات المتعلقة بضريبة المبيعات.

وكان مرسوم رئاسي صدر في العام 2000م نص على صدور قانون للضريبة العامة على المبيعات يقضي بفرض ضريبة بنسبة 10% على السلع والخدمات، غير ان القانون تعرض للتأجيل لأكثر من مرة ولمدة ثلاث سنوات متتالية بسبب المعارضة القوية من قبل القطاع الصناعي والتجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى