أنباء عن اعتراف سبعاوي أخي صدام بالمسؤولية عن عمليات مسلحة بالعراق

> بغداد/القاهرة «الأيام» :

> أفات تقارير إذاعية امس بأن سبعاوي إبراهيم الحسن الاخ غير الشقيق للرئيس العراقي المخلوع صدام حسين اعترف بتمويل عمليات مسلحة داخل العراق, ونقل راديو سوا عن مصادر شاركت بالتحقيقات قولها إن سبعاوي اعترف أيضا "بالضلوع في قتل مسؤولين عراقيين بينهم أربعة وزراء خارجية تولوا مناصبهم في سبعينات القرن الماضي وهم عبد الكريم الشيخي ومرتضي الحديثي وشاذل طاقة" وبأنه "شارك في الاستيلاء على أموال عراقية ونقلها إلى مصارف في دول عربية آسيوية بأسماء مستعارة".

ونقل المصدر عن صحيفة النهضة قولها إن سبعاوي شارك أيضا في قتل شخصية عراقية بارزة ومئات الكويتيين خلال الغزو العراقي للكويت عام 1990.

وكانت القوات الامريكية قد اعتقلت سبعاوي قبل أيام أثناء محاولته دخول العراق بأوراق مزورة حسبما قال المصدر.

ونقلت الاذاعة عن مستشار الامن القومي العراقي موفق الربيعي قوله إن "الشعب العراق والقضاء العراقي والقوات العراقية لن تترك هؤلاء المجرمين وشأنهم وسوف تلاحقهم خارج وداخل العراق.

في الوقت ذاته أصدر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي بيانا صحفيا دعا فيه المواطنين إلى التعاون وإبلاغ الاجهزة الامنية عن الاشخاص المطلوبين وعلى رأسهم عزة إبراهيم الدوري الذي يحتل الموقع الثاني على قائمة المطلوبين للقوات الامريكية في العراق والذي رصدت مكافأة مالية لمن يدلي بتفاصيل تقود لاعتقاله.

وأشار البيان إلى أن المطلوبين يواصلون تنفيذ العمليات في العراق وتمويلها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى