مايكل جاكسون يتلقى ضربة قوية بالسماح للاتهام باثارة قضايا قديمة

> سانتا ماريا "الأيام" ا.ف.ب:

> تلقى النجم الاميركي مايكل جاكسون ضربة قوية الاثنين بالسماح للاتهام باثارة حالات اتهام سابقة ضده امام المحكمة التي تحاكمه بتهمة ارتكاب تجاوزات جنسية مع قاصر في سانتا ماريا (كاليفورنيا غرب).
وقال القاضي رودني ملفيل امام المحلفين "قررت قبول شهادات (تتعلق بحالات اخرى) عن تجاوزات جنسية" في قرار يوجه ضربة قاسية للدفاع عن النجم الشهير. ويمكن تقديم هذه الشهادات خلال 15 يوما كما اوضح على الاثر المدعي توم سنيدون.
ويرغب الادعاء في عرض هذه الحالات التي لم ترفع دعاوى بشانها سعيا لاظهار ان المتهم كرر مع الصبي الذي يتهمه حاليا بمداعبته جنسيا تصرفات سبق ان فعلها مع صبية اخرين.
ويواجه جاكسون (46 عاما) عقوبة السجن 20 سنة اذا ما ادين بارتكاب تجاوزات جنسية ضد قاصر في الثالثة عشر من العمر خلال شهري شباط/فبراير واذار/مارس 2003 في مزرعته نيفرلاند في كاليفورنيا.
وعلق المحلف اندرو كوهين قائلا "انها ضربة مروعة لجاكسون ونبأ سار للادعاء الذي ستتاح له فرصة ثانية لاعطاء انطباع جيد". من جانبها قالت المدعية السابقة آن بريمنر التي تتابع الجلسات "انه قرار كبير يغير كليا مجرى القضية".
وقد وافق القاضي الاثنين على الاستماع لتسع شهادات قدمت في اطار خمس حالات سابقة بينها واحدة فقط رفعت دعوى بشانها.
واشهر هذه الملفات الخمسة يعود الى عام 1993 ويتعلق بصبي ادعى على جاكسون بلامسته جنسيا عندما كان في الثالثة عشرة من العمر. لكن الدعوى القضائية اغلقت بعد اتفاق ودي بين جاكسون وعائلة المدعي التي يقال انها حصلت على اكثر من 20 مليون دولار.
وهناك ملف اخر يتعلق بابن احد العاملين في مزرعة جاكسون الذي تقول معلومات صحافية انه تلقى مليوني دولار مقابل سحب الاتهام.
وقرر القاضي ملفيل ان الاتهام يمكن ان يثير هاتين الحالتين في الجلسة دون الاشارة الى المبالغ التي يعتقد انها دفعت محتفظا بهذا الخيار للدفاع اذا ما رغب في استخدامه. وكان سنيدون اوضح في بداية الجلسة انه يريد من اثارة الاتهامات القديمة لصبية اخرين تقديم صورة للميول الجنسية للمتهم.
وقال ان "الضحايا يتشابهون في العمر والطريقة التي تعرضوا بها للاغواء" مضيفا ان الصبي الذي ينوي استدعاءه للشهادة سيتحدث عن ثلاثة احداث "تتعلق بالاعضاء التناسلية للطفل". واضاف المدعي ان شهودا اخرين سيتحدثون عن احداث تتعلق باربعة اطفال اخرين.
من جانبه حذر محامي جاكسون توماس ميسيرو من ان عرض اتهامات سابقة وغير مسندة "يمكن ان يهدد افتراض البراءة ويشكك في عدالة القضية" تجاه موكله.
وبرر اثارة اتهامات سابقة بكون النيابة العامة لم تنجح حتي الان في تقديم ملف قوي بشكل كاف في القضية التي يحاكم فيها جاكسون. واشار ايضا الى ان الشهود الذين طلب الاتهام استدعاءهم خسروا سابقا دعاوى قضائية ضد جاكسون.
من جانبهم اشار الخبراء الى انه في مواجهة هذه الاتهامات القديمة قد يميل المحلفون الى "معاقبة جاكسون اليوم" عن تجاوزات سابقة ضد اطفال اخرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى