مصرع عشرة أشخاص في هجمات بأفغاستان

> كابول«الأيام»د.ب.أ :

> أعلنت الشرطة يوم امس الاحد أن عشرة أشخاص على الاقل من بينهم مدنيين قتلوا في هجمات منفصلة لقوات طالبان في إقليم بجنوب أفغانستان التي مزقتها الحرب , وقال حاجي محمود رحيم حاكم منطقة ديشو لوكالة الانباء الالمانية )د.ب.أ(أن ثلاثة من قوات الشرطة قتلوا وأصيب أربعة آخرون عندما هاجمت طالبان منطقة ديشو بإقليم هيلماند.

وأوضح رحيم أن المعركة بالاسلحة النارية بين الشرطة الافغانية ومتمردي طالبان وقعت في الساعات الاخيرة من ظهر أمس الاول السبت بعدما هاجمت طالبان عشر شاحنات بيك أب.

وأضاف رحيم أن الاشتباكات المسلحة استمرت لاكثر من ساعة.

وقال المتحدث باسم طالبان عبد اللطيف حكيمي أن المتمردين سيطروا كذلك على المنطقة لمدة ساعة قبل أن يلوذوا بالفرار.

ومن جانب آخر، ذكر قائد الشرطة في إقليم قندهار الجنوبي محمد أيوب سلاناجي أن ثلاثة من سائقي الشاحنات منهم باكستانيون كانوا ينقلون معدات فنية لقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في قندهار قتلوا في منطقة سبين بولداك مساء أمس الاول السبت عندما هاجمت عناصر طالبان حافلاتهم.

وطبقا لايوب فقد قتل شابان في انفجار لغم أول أمس الجمعة في منطقة شور-أن دام على بعد عشرة كيلومترات شرق مدينة قندهار .

يأتي هذا فيما نقلت وكالة الانباء الاسلامية الافغانية عن مسؤول أفغاني كبير قوله إن انفجارا هز مدينة سبين بولداك في وقت مبكر من صباح امس وأسفر عن مقتل صاحب متجر.

وقال فضل دين قائد أجهزة الامن إن جهاز التفجير المزروع بالقرب من مدخل المتجر انفجر عندما فتح صاحب المتجر الباب صباح امس.

وذكرت قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أمس الاول السبت أن متشددي طالبان صعدوا من هجماتهم في الشتاء الماضي خاصة في المناطق الواقعة على حدود باكستان.

وشهدت المناطق الشرقية والجنوبية في أفغانستان هجمات خطيرة متكررة شنها أشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة وحركة طالبان على المنشآت الامريكية وعمال الاغاثة منذ سقوط نظام حركة طالبان الحاكم بزعامة الملا محمد عمر في أواخر عام 2001.

وتلاحق قوات التحالف البالغ قوامها 20 ألف جندي أفراد تنظيم القاعدة ومؤيديهم من حركة طالبان في أفغانستان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى