بريطانيا تغلق سفارتها وتحذر رعاياها بان المنطقة القريبة من صعدة ما تزال متوترة

> صنعاء /لندن «الأيام» د.ب.أ /ا.ف.ب :

> قالت السفارة البريطانية في صنعاء أمس الجمعة إنها ستغلق أبوابها أمام الجمهور بسبب "تهديد إرهابي عال" مشيرة إلى أنه توفرت لديها "أدلة بأن إرهابيين ربما يستهدفون مصالح غربية" في اليمن. وقالت السفارة في بلاغ نشرته على موقعها الالكتروني "هناك تهديد إرهابي عال وأدلة على وجود إرهابيين ربما يستهدفون مصالح غربية بما فيها بريطانية في اليمن".

وأضاف البلاغ يقول إن "سفارتنا حاليا مغلقة لعطلة نهاية الاسبوع وفي ضوء تهديد جدي على المصالح الغربية حاليا فإن السفارة ستعلق خدماتها مؤقتا يوم السبت 9 ابريل".

وأوضحت السفارة في بلاغها ان الاغلاق سيخضع للمراجعة المستمرة وطلبت من المواطنين البريطانيين في اليمن "توخي الحذر، خصوصا في الاماكن التي يرتادها الاجانب كالفنا

وقال البلاغ إن "على المواطنين البريطانيين الزائرين أو المقيمين في اليمن التأكد من أن ترتيباتهم الامنية كافية".

كما حذرت السفارة أيضا من السفر إلى مناطق قريبة من محافظة صعدة الشمالية . وقالت "ننصح بعدم السفر إلى مناطق حول صعدة في شمال اليمن". وأضافت ان "القوات الحكومية قد سيطرت على المنطقة ولكن المنطقة القريبة من صعدة لا تزال متوترة".

وذكرت السلطات البريطانية أمس الجمعة انها علقت كافة العمليات في سفارتها في اليمن بعد تلقيها "تهديدا امنيا جديا" اثر مقتل العشرات خلال يومين من المواجهات بين قوات الامن ومتمردين في شمال اليمن.

وصرح متحدث في وزارة الخارجية البريطانية "تلقينا تهديدا امنيا يستند الى اسس قوية نتعامل معه بغاية الجدية ولذلك فاننا نعلق كافة عملياتنا في السفارة البريطانية، وهي مغلقة اليوم (أمس) على اية حال".

وتابع "ستبقى السفارة مغلقة في الغد (اليوم) حتى اشعار آخر".

واضاف "كل ما يسعني قوله ان هناك تهديدا آنيا وجديا واتخذنا تدبيرا وقائيا بتعليق كافة النشاطات اعتبارا من السبت 9 ابريل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى