تبدأ اليوم الاثنين بتحصين أكثر من 5 ملايين طفل....وزير الصحة يدعو الآباء والأمهات التعاون لتحصين كل طفل باللقاحات

> صنعاء «الأيام» ذويزن مخشف :

> أكد د. محمد يحيى النعمي، وزير الصحة والسكان أمس الأحد أن جملة من الإجراءات الاحترازية والوقائية اتخذتها اليمن لمواجهة ظهور فيروس شلل الأطفال مجددا بعد تفشيه إقليميا في بعض الدول الأفريقية المجاورة.

وقال الوزير النعمي خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بمبنى نادي ضباط الشرطة في صنعاء إن حملة وطنية شاملة وواسعة ستنفذ وخصوصا على القادمين إلى اليمن من الدول الموبوءة بوباء فيروس شلل الأطفال «الرخو».

وتبدأ الحملة الوطنية للتحصين بجولتيها الأولى والثانية اليوم الإثنين في كافة محافظات البلاد وتستهدف تطعيم وتحصين 430.071.5 طفلا دون سن الخامسة من العمر.

وأوضح وزير الصحة أنه تم إنشاء مركز للترصد الوبائي في جميع المنافذ الحدودية والموانئ والمطارات بهدف مراقبة وتحصين القادمين إلى البلاد عبرها بالخصوص القادمين من السودان الشقيق ونيجيريا للحيلولة دون ظهور المرض وتفشيه هذا العام .

وأضاف الوزير النعمي أن هناك ترتيبات جارية حاليا لاستكمال الشروط والمعايير الفنية اللازمة للحصول على الإشهار الدولي لاستئصال فيروس شلل الأطفال نهائيا من اليمن مشيرا إلى أن الوزارة رفعت مستوى التغطية بجرعات التحصين الروتينية إلى نسبة لا تقل عن 90% للأطفال المستهدفين.

ونوه الوزير النعمي بأن 377.34 كادرا صحيا ومتطوعا سيشاركون في تنفيذ الحملة اليوم الإثنين في 692.14 موقعا.

ودعا وزير الصحة والسكان د. يحيى النعمي كافة الآباء والأمهات ووجهاء المجتمع وقياداته المحلية إلى التعاون مع فرق التحصين والمساعدة الجيدة في أدائها ومهامها في تطعيم الأطفال المستهدفين تحت سن الخامسة من العمر ضد شلل الأطفال القاتل.

وكان ممثلا منظمتي الصحة العالمية واليونيسف شاركا بالرد على أسئلة الصحفيين حيث أكدا دعمهما لجهود الحكومة في استئصال هذا المرض الخبيث باعتبار التحصين يعزز قدرات الجسم المناعية ضد هذا الفيروس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى