مكتب التحقيقات الفيدرالية يحذر من بريطاني تلقي دروسا في الطيران بأمريكا

> لندن «الأيام» د.ب.أ :

> أصدر مكتب لتحقيقات الفيدرالية الامريكي "اف بي آي" تحذيرا من مواطن بريطاني تلقي دروسا في الطيران بنفس المركز الذي تلقي فيه منفذو عملية 11 سبتمبر تدريباتهم.

وقالت صحيفة أوبزرفر إن البريطاني زايد كريستوفر حجيج /35عاما/ فر من الولايات المتحدة عندما بدأت أنظار السلطات الامنية بولاية اتلانتا تلتفت إليه بعد أن أثار المذكور قلق مدرسي مركز الطيران عندما طلب منحه رخصة مهنية ذات درجة أعلى قبل أن يكون مؤهلا لذلك.

وقالت السلطات الامنية في اتلانتا إن حجيج صار عنيفا وحاول دفع المدرسة لتعجيل برنامج تدريبه.

وكان اثنان ممن شاركوا في الهجوم الانتحاري بطائرتين على برجي مركز التجارة العالمي قد تلقوا تدريباتهم في هذه المدرسة من بينهم المصري محمد عطا الذي يعتقد أنه قاد الهجوم.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية قولها إن حجيج موجود حاليا في بريطانيا وإن قضيته الان أمام مسؤولي مكافحة الارهاب بالشرطة البريطانية )اسكوتلانديارد( إلا أنه قد لا يكون يمثل تهديدا لبريطانيا.

وقد أصدرت السلطات الامنية تحذيرا لكافة السلطات المختصة بالملاحة الجوية في الولايات المتحدة وأدرجت اسم حجيج على قائمة الممنوعين من الطيران أو استئجار طائرة في كافة مطارات الولايات المتحدة.

وقد تحققت السلطات الامريكية من أن المذكور كان يقيم في الولايات بصورة غير قانونية ولم يكن لديه مصدر دخل وقد استخدم عددا من الاسماء المستعارة منها ديفيد حجيج واليكس حجيج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى